عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علامات في الرقبة تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول

الكوليسترول في الدم
الكوليسترول في الدم

يشير الخبراء إلى أن تورم الأوردة الوداجية يمكن رؤيته في عدد من اضطرابات الدورة الدموية ، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الرقبة، ويمكنك عادة ملاحظة تورم في الوريد الوداجي ، والذي يحدث عندما يزداد الضغط داخل الوريد الأجوف ، ويبدأ في انتفاخ جدرانه.

 

اقرأ أيضًا: أعراض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

 

بشكل عام ، يقول الأطباء ، يمكن أن يكون التورم في الرقبة والكتفين علامة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ومرض الشرايين المحيطية الناتج عن مرض الشرايين المحيطية.

 

وعندما يتطور داء الشرايين المحيطية ، تتضرر الأوعية الدموية الصغيرة بسبب رواسب الكوليسترول الزائدة وتتسرب إلى الأنسجة المجاورة ، والتي تنتفخ مع تراكم السوائل الإضافية.

 

يمكن أن يكون التورم في الرقبة والكتفين مصحوبًا بألم. يحذر الخبراء من أنه في حالة ظهور كلا العوارض معًا ، فإنه يتطلب فحصًا طبيًا.

 

وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يعني وجود

الكثير من جزيئات الدهون التي تلتصق بجدران الشرايين وتتسبب في تضييقها بمرور الوقت، وبسبب تراكم لويحات الكوليسترول ، يصل الدم في النهاية إلى الأوعية البعيدة والأعضاء ذات الصلة بشكل أسوأ وأسوأ ، مما يزيد من خطر التغيرات المرضية.

 

بالإضافة إلى تورم الرقبة وتورم الأوردة الوداجية ، يمكنك أيضًا ملاحظة تورم في الساقين والكاحلين والقدمين والبطن، وإذا كان هناك ألم شديد في الصدر ، ودوخة ، وإغماء ، فعليك طلب المساعدة في حالات الطوارئ، وعواقب ارتفاع الكوليسترول يمكن أن تكون قاتلة، بما في ذلك النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.