رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس
آخر الأخبار

هل توجد أضرار عند تأخير وجبة الإفطار؟

أسرة

الخميس, 20 يناير 2022 00:00
هل توجد أضرار عند تأخير وجبة الإفطار؟وجبة الإفطار

كتبت - اندي علي

يعتقد البعض أن تناول وجبة الإفطار  باكرًا السبب الرئيسي في فقدان الوزن، مما يجعلهم يتناولونها في الصباح الباكر، بهدف حرق السعرات الحرارية، ولكن الدراسات العلمية كانت لها رأي آخر.

 

(اقرأ ايضًا) بالصور.. تعرف على وجبة الإفطار عند الشعوب 

وجبة إفطار

 

ووفقًا لما ذكرته قناة سي بي سي، نقلًا عن مجموعة من الدراسات العلمية الحديثة، أن تناول الوجبة الإفطار الصباحية لا يساعد في فقدان الوزن كما أوضح موقع وكالة dw.

 

وبعد فحص الباحثين لبيانات 13 دراسة علمية بتجارب سريرية على مبحوثين في الولايات المتحدة وبريطانيا خلال 30 عاما، فقد توصلت المراجعة إلى أن الذين تناولوا وجبة الإفطار في الصباح اكتسبوا المزيد من السعرات الحرارية والوزن أكثر ممن تجاهلوا هذه الوجبة.

 

وجبة الإفطار

 

وفي دراسة أخرى أعلن عميد كلية الصحة في جامعة إنديانا الأميركية، دافيد أليسون، أن عدم تناول وجبة

الفطور في الصباح له تأثير محدود للغاية على تغير وزن الجسم ولا يعمل على فقدان الوزن، بحيث لا يفقد الإنسان الوزن الزائد بتناول الفطور وإنما بالحصول على عدد سعرات حرارية أقل، خلال اليوم وهو ما يعني أن العبرة بما يتم تناوله خلال اليوم بأكمله وليس بما نبدأ به النهار.

 

وجبة الإفطار

 

أكدت الدراسات أن الأهم من تناول وجبات الإفطار في الصباح هو الاهتمام بتناول كميات أقل من الطعام بسعرات حرارية أقل مع الاهتمام بتناول الطعام بما يتلاءم مع ساعة الجسم الطبيعية.

أهم الاخبار