رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على فوائد الحرنكش المذهلة للحوامل وكبار السن

حرنكش
حرنكش

يظن البعض أن الحرنكش مجرد وجبة تسالي، دون معرفة فوائدها المذهلة لدي كبار السن حتى الأطفال، لذلك سنعرض عليكم أهميته وتأثيره على مختلف الأعمار، وفقًا لقناة سي بي سي سفرة.

 

(اقرأ ايضًا) فواكه الشتاء.. فوائد الحرانكش والقيمة الغذائية لـ 100 جرام

حرنكش

بالنسبة للطفل

تناول الأم الحرنكش في فترة الحمل، يساعد في بناء عظام الأطفال، كذلك له دورٌ في تطوير أسنان الطفل وتطوير مناعته كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع السرطانات.

 

بالنسبة للأم

-أثناء الحمل، تحتاج الأم إلى فيتامين سي كل يوم. ذلك لأن جسمها غير قادر على تخزين فيتامين سي نفسه. ومن ثم، تصبح متطلباته أكثر أهمية أثناء الحمل.

 

-يحتوي الكرنكش أيضًا على فيتامين ج الذي يساعد في تطوير الأنسجة والتئام الجروح.

 

حرنكش

 

-يساعد الحرنكش في إنتاج الكولاجين في جسم الأم. كما أنه يساعد في تحسين قدرة الجسم على امتصاص الحديد أثناء الولادة.

 

-يحتاج جسم الحامل إلى موارد الحديد. يلعب الحرنكش دورًا مهمًا في هذا ويساعد في امتصاص الحديد في الجسم. كما أنه يساعد في تجنب نوع معين من الحالات التي تسمى تسمم الحمل والتي تحدث عندما لا تتناول المرأة الحامل كمية كافية من فيتامين سي.

 

حرنكش

 

حماية من الانفلونزا

المرأة الحامل عرضة للإصابة بأمراض مختلفة. يحدث هذا لأن جسمها يتحمل عبء التعامل مع حياتين في وقت واحد وهي بحاجة إلى نظام غذائي كامل ومناعة لمحاربة بعض الأمراض.

 

الأنفلونزا والتهاب الحنجرة أكثر الأمراض التي تصاب بها المرأة الحامل. يمكن أن تتناول الحرنكش عن طريق تقطيعه إلى شرائح صغيرة ثم تناوله أثناء الحمل لمحاربة هذه المشاكل.

 

 

مشروب الحرنكش

يمكن أيضًا تناول المرأة الحامل مشروب الحرنكش في الماء المغلي، له فوائد أكثر في مكافحة الإنفلونزا.

 

وقاية من سكر الولادة

في بعض الحالات، تلد المرأة الحامل طفلاً مصابًا بالسكر منذ ولادته. يحدث هذا عندما يكون هناك نقص في التغذية أثناء الحمل.

 

الحرنكش غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة. يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض سكر الولادة وأيضًا من أمراض القلب ومتلازمات القلب والأوعية الدموية.

 

السبب في فائدة الحرنكش في علاج مرض السكر هو أنه غني بالألياف. تساعد الألياف في تحسين مستويات السكر في الدم والأنسولين في أجسامنا.

 

فوائد الحرنكش لكبار السن

-بالنسبة لكابر السن، الحرنكش فاكهة مميزة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ المهم للحفاظ على صحة العين وحمايتها من التعرض إلى الأمراض المختلفة، ومنها إعتام عدسة العين والتنكس البقعي الذي يتعرض له كبار السن.

 

-من الممكن أن يساعد تناول الحرنكش الرجال كبار السن في مكافحة سرطان البروستاتا الذي يصيب الرجال علي التقدم في العمر.

 

- يقلل الحرنكش من ظهور التجاعيد عند النساء، تعمل ضد الأكسدة والتي تقاوم بشكل كبير آثار الشيخوخة وعلاماتها كظهور كبر السن.