رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد تمارين الكارديو والمدة المثالية لممارستها

الكارديو
الكارديو

 مع بداية العام الجديد، يضع الكثيرون نصب أعينهم العودة إلى ممارسة الرياضة عد توقف أو البدء للمرة  الأولى للمبتدئين.

 

اقرأ أيضًا: 4 نصائح لتحفيزك على ممارسة الرياضة في الشتاء

 

رياضة

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، توجد مجموعة متنوعة من التدريبات التي يمكن ممارستها، وأهمها رياضات رفع ضربات القلب، أو مايعرف باسم الكارديو، واالتي تشمل فوائدها تعزيز صحة الدماغ والمفاصل والأعضاء وتحسين الحالة المزاجية، والدورة الدموية، والحصول على الراحة اللازمة للخلود إل النوم بسهولة في كل ليلة.

ويضطر الكثيرون لتتبع المدربين أووالتطبيقات وصالات الألعاب الرياضية وتمارين روتينية قصيرة تسمح لك بالعمل الجاد لفترة زمنية أقصر لذا زادت شهرة كان التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT)، حيث يجمع بين فترات قصيرة من الحركات المكثفة وفترات التعافي التي تُستخدم للراحة أو القيام بحركات أسهل. يؤدي ذلك إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت أقل وتعزيز القوة والقدرة على التحمل والتمثيل الغذائي.

وتنصح وزارة الصحة والخدمات الإنسانية

الأمريكية بتاأدية التمارين التي تشمل حركات بكثافة معتدلة لا تقل عن 150 إلى 300 دقيقة كل أسبوع، متتضمنة تمارين HIIT، والتي تحوي العديد من الفوائد الصحية.

وذكر موقع "هيلث لاين" أن تمارين رفع ضربات القلب تشمل القفز على الحبل ، والرقص، والسباحة، والملاكمة، وركوب الدراجة، والمشي السريع، والتجديف، وصعود السلالم وغيرها.

ووضع الخبراء قاعدة مفادها أنه طالما أنك ترفع معدل ضربات قلبك مرات عدة كل أسبوع (سواء كان ذلك من خلال ممارسة نشاط معتدل لفترة أطول من الوقت أو ممارسة نشاط مكثف لفترة زمنية أقصر)، فسوف ترى النتائج وتحسن من حالتك الصحية.