عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لونان على بشرتك يشيران إلى أن لديك "شريان مسدود"

شريان مسدود
شريان مسدود

عندما تكون مستويات الكوليسترول مرتفعة، يمكن أن تتكون الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية وفي النهاية ، تتراكم هذه الرواسب ، مما يجعل من الصعب مرور الدم الكافي عبر الشرايين.

 

اقرأ أيضًا: أهم 3 أطعمة خافضة للكوليسترول

 

تدعي الأكاديمية الأمريكية لجمعية الأمراض الجلدية (AADA) أن الجلد والأظافر يمكن أن تظهر علامات التحذير من أمراض القلب، وتقول AADA أن نمط الشبكة "الأزرق أو الأرجواني" على جلدك قد يخبرك أن "لديك شريان مسدود".

 

يرى بعض الناس هذا النمط على جلدهم عندما يكونون باردين وعندما تسخن بشرتهم ، يختفي هذا النمط ويمكنك أيضًا رؤية هذا النمط عند تناول بعض الأدوية. إذا كنت تتناولها ، فعادة ما لا داعي للقلق ".

 

تقول AADA إن هذا النمط الشبكي يمكن أن يكون أيضًا علامة على حالة تسمى "متلازمة انصمام الكوليسترول" ، والتي تحدث عندما

تنسد الشرايين الصغيرة.

 

يمكن أن يؤدي الانسداد إلى تلف الأنسجة والأعضاء ، لذلك من المهم مراجعة الطبيب لمعرفة ما إذا كانت لديك حالة لم يتم تشخيصها، ونحتاج إلى بعض الكوليسترول للبقاء بصحة جيدة ، على الرغم من وجود بعض الأشكال التي تعتبر ضارة بالنسبة لنا.


لخفض نسبة الكوليسترول في الدم ، حاول تقليل تناول الأطعمة الدهنية ، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نوع من الدهون يسمى الدهون المشبعة. لا يزال بإمكانك تناول الأطعمة التي تحتوي على نوع صحي من الدهون يسمى الدهون غير المشبعة.