عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العلامات المبكرة للسرطان: 5 إشارات للجسم يجب ألا تتجاهلها

العلامات المبكرة
العلامات المبكرة للسرطان

 كلما أسرع الشخص في اكتشاف وجود السرطان ، كان من الأفضل تشخيص العلاج والبقاء على قيد الحياة - لذلك لا ينبغي تجاهل بعض الإشارات الجسدية للجسم.

 

اقرأ أيضًا: اليوم العالمى لمرض السرطان.. أخطر أنواعه وأعراضه وطرق الوقاية

 

وتحدث المتخصصون في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز عن العلامات المبكرة المحتملة للسرطان ونصحوا بالاهتمام ببعض إشارات الجسم، ولا يشير ظهور هذه الأعراض بالضرورة إلى السرطان - ومع ذلك، لكي تكون آمنًا، يجب عليك بالتأكيد زيارة المعالج بعد ملاحظتها.

 

فقدان الوزن غير المبرر: يطلق الأطباء على متلازمة فقدان الوزن في السرطان اسم "الدنف": وهو يتميز بزيادة التمثيل الغذائي، وفقدان العضلات الهيكلية ، والإرهاق ، وفقدان الشهية. يلاحظ ما يصل إلى 40٪ من المرضى أن الإرهاق الغريب والضعف وفقدان الوزن هو أول إشارة للمرض.

 

التعب: يختلف الشعور بالإرهاق لدى مرضى السرطان عن فقدان الطاقة في حالة الإرهاق أو قلة النوم، الورم السرطاني يمتص العناصر الغذائية التي يتلقاها الجسم تثير مثل هذه "السرقة" انخفاضًا قويًا بشكل غير عادي في القوة.

 

الحمى: يمكن أن تكون الحمى من الأعراض الشائعة لنزلات البرد والإنفلونزا وتختفي

من تلقاء نفسها، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا إشارة على الإصابة بالسرطان. 

 

فيما يلي خصائصه: يتم تنشيطه في الليل، ويحدث في حالة عدم وجود أعراض معدية، ويؤدي إلى تعرق ليلي شديد.

 

ألم: إذا كنت تعاني من الألم لفترة طويلة، ولا يمكنك شرح سبب ذلك، فمن الضروري مناقشة هذا الأمر مع طبيبك.

 

تغيرات الجلد: الشامات أو النتوءات أو الأختام غير العادية والجروح التي تنزف باستمرار على الجسم - وهذا دائمًا سبب لزيارة الأطباء والتحقق من هذه الانتهاكات، يمكن أن يشير اصفرار الجلد أيضًا إلى احتمال وجود عدوى أو سرطان، ويمكن أن تشير قرح الغشاء المخاطي أيضًا إلى حدوث أمراض الأورام: على سبيل المثال ، فهي علامة مبكرة على الإصابة بسرطان الفم.