عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يعزز صحة القلب.. فوائد زيت عباد الشمس

 زيت عباد الشمس
زيت عباد الشمس

 يحتوي زيت عباد الشمس على فيتامين هـ أكثر من أي زيت نباتي آخر، لكن هذه ليست ميزتها الوحيدة، إذ إن هناك العديد من المميزات التي تجعله رقم واحد بين أنواع الزيوت الأخرى وهي كالآتي. 

 

اقرأ أيضًا: 

فوائد زيت عباد الشمس في ترطيب الشعر

 
يعزز صحة القلب: يحتوي زيت عباد الشمس على أكثر من 80٪ من الدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله مفيدًا للقلب. تحافظ الأحماض الدهنية على التوازن في الجسم وتساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول.
 
جيد للبشرة: نظرًا لارتفاع مستوى الفيتامينات A وE ، فإن زيت عباد الشمس يحسن صحة الجلد، تعمل هذه الفيتامينات كمضادات للأكسدة، إذ تساعد على تجديد خلايا الجلد التالفة والتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب.
 
يزيد الطاقة: الدهون المشبعة تجعلنا نشعر بالخمول، بينما تمنحنا الدهون غير المشبعة الطاقة، هذا يساعد على إطلاق الجليكوجين في مجرى الدم من الكبد، الجليكوجين هو نوع من السكر يوفر دفعة إضافية للطاقة.
 
جيد للشعر: زيت عباد الشمس ينعم الشعر الجاف والمتطاير ويضيف لمعانًا، له قوام خفيف

ويعمل كمكيف. يمكنك فركه في فروة رأسك مرة واحدة في الأسبوع لشعر ناعم وحريري.
 
يقوي المناعة: زيت عباد الشمس غني بمضادات الأكسدة، فهو يقوي حاجز أغشية الخلايا، مما يجعل من الصعب على البكتيريا والفيروسات اختراقها. يعزز هذا الزيت قدرة الجسم على الدفاع عن نفسه ضد الالتهابات. كما أنه يحتوي على بروتينات تساعد في بناء وإصلاح الأنسجة، وأنزيمات مختلفة لوظيفة صحية.
 
يحسن الهضم: يمكن لبعض الزيوت النباتية أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. لكن زيت عباد الشمس يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة. إنه خفيف للغاية، وسرعان ما يمتص ويمتص في الجهاز الهضمي. أخيرًا، يحتوي زيت عباد الشمس على خصائص ملين تمنع الإمساك.