عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: تناول الدجاج يساعد على إنقاص الوزن

الدجاج
الدجاج

 الدجاج، لحم قليل، الدهن ذو قيمة غذائية عالية، الاستهلاك المنتظم له يحافظ على الصحة، خصوصًا عند مقارنتها باللحوم الحمراء المصنعة غير الصحية.

 

اقرأ أيضًا: زيادة الشعور بالشبع وفقدان الوزن.. 5 فوائد صحية مذهلة لتناول صدور الدجاج

 
 إذا لم تكن نباتيًا، فإن أكثر أنواع اللحوم فائدة بالنسبة لك هو الدجاج، وهذا هو النوع الأكثر شيوعًا من الدواجن ، وترجع شعبيته إلى مجموعة كاملة من الخصائص المفيدة، ويحتوي الدجاج على نسبة عالية من البروتين، والذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على العضلات، إذا كنت تريد ، كما يقولون، أن تضخ أو تقوي نفسك جسديًا، يتم عرض لحم الدجاج لك وبكميات كبيرة، قم بإقرانها بالأرز.
 
يساعد الدجاج على إنقاص الوزن لأنه لحم قليل الدهن ويحتوي على القليل من الدهون. الدجاج غني بالكالسيوم والفوسفور، وكلا هذين

المعدنين يساهمان في تقوية العظام، والاستهلاك المنتظم للدجاج يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، أخيرًا، يعتبر الدجاج مخففًا ممتازًا للتوتر بفضل التريبتوفان وفيتامين ب 5، غني بالمغنيسيوم الذي يخفف أعراض الدورة الشهرية هل هذا لا يزال غير كافٍ؟
 
 خاصية أخرى مفيدة للدجاج هي قدرته على تقوية جهاز المناعة، ولهذا السبب حتى جداتنا يوصون بمرق الدجاج لنزلات البرد أو الأنفلونزا، حتى البخار المنبعث من الحساء الساخن يزيل الممرات الأنفية، وتأكد من تضمين الدجاج في نظامك الغذائي للحفاظ على الصحة والشباب.