رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

4 مكونات عالية القيمة لنظام غذائي نباتي

أسرة

الجمعة, 14 يناير 2022 21:04
4 مكونات عالية القيمة لنظام غذائي نباتيالطماطم

وكالات:

النظام الغذائي النباتي له فوائد صحية عديدة ، كما أظهرت العديد من الدراسات، وإليك أربعة مكونات غذائية رائعة يمكنك إضافتها بسهولة إلى نظامك الغذائي.

 

اقرأ أيضًا: النظام الغذائي النباتي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

 
الفطر (عش الغراب): مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات والشيخوخة والسرطان، والأشخاص الذين يأكلون الكثير من الفطر هم أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 34٪ من أولئك الذين يتناولون الحد الأدنى من هذه المنتجات، وهذه هي نتائج التحليل التلوي لـ 17 دراسة. ينخفض ​​خطر الإصابة بأورام الثدي بسبب الفطريات بنسبة 35٪.
 
الطماطم: الطماطم في الواقع توت وليست خضروات فهي غنية بفيتامين ج والليكوبين الكاروتين. الكاروتينات هي الأصباغ التي تعطي الخضار ألوانها الزاهية وفي الدراسة ، الأشخاص الذين تناولوا حبة طماطم كبيرة أو كوب ونصف من عصير الطماطم يوميًا لمدة 6 أسابيع لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول "الضار" والدهون الثلاثية في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
 
الشوفان: هو من أصح الحبوب وإن تناول شوفان الحبوب الكاملة ودقيق الشوفان الكبير يقلل بشكل كبير من مستويات السكر والأنسولين. صحيح ،

إذا كنت تأكل دقيق الشوفان الفوري ، فهو ليس صحيًا مقارنة بالحبوب الأقل معالجة ، والتي تستغرق وقتًا أطول للهضم والاستيعاب من قبل الجسم. اختر حبوب الشوفان الكاملة على شكل حبيبات أو شوفان ملفوف ، والتي تعد أيضًا مصدرًا رائعًا للألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان ، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول.
 
اليقطين: غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول بعد الاستهلاك إلى فيتامين أ ويساهم في إنتاج الأجسام المضادة التي تقاوم الالتهابات، وأظهرت الدراسة أن آكلي اليقطين ، بالإضافة إلى الأطعمة الأخرى الغنية بالبيتا كاروتين مثل الجزر والبطاطا الحلوة والخضروات الورقية ، تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والموت لأي سبب بنسبة 15٪.

أهم الاخبار