رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

علامة في اليد تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول

أسرة

الجمعة, 14 يناير 2022 20:23
علامة في اليد تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترولارتفاع الكوليسترول

وكالات:

 يذكر الأطباء أن جزيئات الكوليسترول تنتقل عبر الجسم عن طريق نوعين من البروتينات "الجيد" و"السيئ"، المعروف باسم البروتين الدهني منخفض الكثافة، يحمل الكوليسترول، الذي يترسب على جدران الشرايين، مكونًا لويحات، ويسهم فرط نموهم في الإصابة باعتلال الشرايين المحيطية، وهو مرض الشريان المحيطي، وهو علامة تحذير على تضيق شرايين الدم بسبب ترسب الكوليسترول في تجاويفهم.

 

اقرأ أيضًا: أعراض ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم| نصائح للحفاظ على معدلاته

 

 غالبًا ما يصيب داء الشرايين المحيطية، الذي يتميز بضعف تدفق الدم الطبيعي بسبب تضيق الأوعية، الساقين ولكنه يؤثر أحيانًا على الذراعين

وفقًا لمايو كلينك، في هذه الحالة، قد تظهر المشكلة على أنها ألم معين.

 

قال الأطباء: "يمكن الشعور بعلامة على مرض الشرايين المحيطية في اليدين كألم أو تقلصات تحدث عند القيام بالأعمال اليدوية - الحياكة ، والكتابة، والخياطة ، وإصلاح الملابس ، والطبخ ، وما إلى ذلك".

 

 يوضح الأطباء: إذا تقدم مرض الشرايين المحيطية، يمكن الشعور بالألم في اليدين ليس فقط عندما تكون تحت الحمل ، ولكن أيضًا في حالة الراحة

أو في وضع الاستلقاء. يمكن أن يكون هذا الألم أو الأوجاع شديدة بدرجة كافية ، على سبيل المثال ، لتعطيل النوم واستيقاظ الشخص. ومن السمات المميزة أيضًا لمرض الشرايين المحيطية أن الألم الذي يحدث يزول من خلال أوضاع معينة في الجسم.

 

يذكر الخبراء أن اتباع نظام غذائي مع تناول كميات معتدلة من الدهون المشبعة وتناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان يساعد على تجنب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ومن المهم أيضًا الحفاظ على مستوى معين من النشاط البدني - ساعتان ونصف على الأقل في الأسبوع.

 

الألم الذي يحدث في الأطراف عند القيام بأي عمل أو حركات ويختفي عند توقفها هو سبب لمراجعة الطبيب.

أهم الاخبار