عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: تناول الكيوي يساعد على التخلص من الدهون الحشوية

الكيوي
الكيوي

أظهرت الأبحاث أن تناول الكيوي الغني بفيتامين سي يزيد من معدل حرق الدهون الحشوية.

 

اقرأ أيضًا: 10 فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي

 

يتم تخزين الدهون الحشوية في تجويف البطن وتنظيم الهرمونات في الجسم، ويمكن أن يكون لفائضه عواقب وخيمة: على وجه الخصوص ، يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب ، حيث تفرز الدهون الحشوية مواد كيميائية محددة، ويقول العلماء أن استخدام بعض الأطعمة يساعد الجسم على التخلص من هذه الدهون الزائدة - وفي هذا الصدد يوصون بتناول الكيوي.

 

نشرت مجلة Nutrients نتائج بحث تقول أن الكيوي يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم ، وهو مرتبط بالدهون وفقدان الوزن. أكل المشاركون في التجارب حبتين كيوي كل يوم لمدة 12 أسبوعًا. بعد هذه الفترة ، أظهر الناس زيادة كبيرة في مستوى فيتامين سي في البلازما ، وكذلك انخفاض في ضغط الدم الانبساطي والانقباضي ، وانخفاض في محيط الخصر ونسبة الخصر إلى الورك.

 

يحتوي الكيوي على إنزيم الأكتينيدين الذي يحسن الهضم. وأشار الباحثون إلى أن الهضم الجيد وفقدان الوزن

المستمر يسيران جنبًا إلى جنب.

 

وفقًا للعلماء ، تحتوي فاكهة الكيوي التي تزن 69 جرامًا على الأقل على 64 ملليجرام من فيتامين سي ، وهو الذي يسرع من حرق الدهون في الجسم أثناء المجهود البدني. تعتبر الفاكهة ذات الفراء أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة الأخرى ، بما في ذلك الكولين واللوتين والزياكسانثين ، والتي تساعد في إزالة الجذور الحرة من الجسم. وفقًا لمؤلفي الدراسة ، فإن تناول الكيوي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يقلل بشكل كبير من الدهون الحشوية ، وتناول ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي يمكن أن يجعل الناس أكثر مقاومة لاكتساب كتلة الدهون.