رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

داء السكري من النوع 2: طعام حلو يحسن تنظيمه في الدم

داء السكري
داء السكري

 مرض السكري هو حالة تضر بقدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، زاد انتشار هذه الحالة بسبب الاستهلاك المتزايد للأطعمة المصنعة والسكر في وجباتنا الغذائية.

 

اقرأ أيضًا: نصائح يمكن اتباعها لتقليل مخاطر مرض السكري

 

يرتبط مرض السكري بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكبد الدهني وعدد من حالات التمثيل الغذائي الأخرى، حددت العديد من الدراسات أن العسل مصدر طبيعي للسكر يمكنه محاربة بعض هذه الأمراض الأيضية.

 

وجدت دراسة أجراها المركز الطبي UKM أن العسل له خصائص مضادة لمرض السكر وخافضة للضغط ومضادة للالتهابات، ويزيد من حساسية الأنسولين، والتي تكون باهتة عند مرضى السكري من النوع الثاني، ويمكن لمضادات الأكسدة التي يحتويها أن تحارب الالتهاب، وهو عرض شائع لمرض التمثيل الغذائي.

 

درست الأبحاث أيضًا آثار العسل على مستويات الكوليسترول، جمع التحليل التلوي الذي أجري العام الماضي البيانات المتاحة من التجارب البشرية على العسل للكوليسترول،

وخلص التحليل إلى أن استهلاك العسل لا يؤثر على الكوليسترول، ولاحظ المؤلفون أنه يجب الاستمرار في تناول العسل باعتدال حتى لا يضر.

 

تلعب الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والسكريات دورًا مهمًا في علاج مرض السكري والحالات المماثلة.

 

يلاحظ مرض السكري في المملكة المتحدة أن العمر والعرق والتاريخ العائلي يمكن أن يلعب دورًا في فرصك في تطوير هذه الحالة. الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بارتفاع ضغط الدم معرضون أيضًا لخطر أكبر. تعد زيادة الوزن أو السمنة عاملًا آخر يتأثر باختيارات نمط الحياة التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.