عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عادات خاطئة تجعل القهوة ضارة بالصحة

القهوة
القهوة

تعرف القهوة بأنها مشروب الصباح الذي يفضله الكثيرون حول العالم وهي مفتاح النهار على حد تعبير الشاعر محمود درويش.

 

اقرأ أيضًا: عند شرب القهوة يجب اتباع هذة القواعد

 

القهوة

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، لايقتصر ضرر القهوة على زيادة تركيز الكافيين فيها ولكن بمكن لبعض العادات الشائعة أن تجعل فنجان قهوتك اليومي غير صحي دون أن تدرك ذلك.

وأكدت أميليا براون ، أخصائية التغذية البريطانية: "عندما تشرب القهوة على معدة فارغة ، فإن السكر الموجود فيها يصل مجرى الدم بشكل أسرع ويزيد من توتر جسمك".

تعد إضافة الكثير من السكر سببًا آخر عندما يتعلق الأمر بجعل فنجان قهوتك اليومي غير صحي عن طريق الخطأ، كما يمكن أن تؤدي إضافة الكثير من المبيض إلى جعل قهوتك غير صحية أيضًا.

 

القهوة

 

تعتبر الكريمات عنصرًا أساسيًا في ثلاجة العديد من شاربي القهوة ، حيث تساعد هذه الإضافات المحلاة

على تقليل مرارة القهوة في حين أنه من المقبول استخدام القليل من الكريمات الطبيعية بالكامل في مشروبك الصباحي ، فمن الأفضل تجنب استخدام الكثير من كريمات القشدة ، بل والأفضل أيضًا الابتعاد عن الكريمات الاصطناعية تمامًا.

وفقًا لموقع "هيلث لاين"، تحتوي الكريمات غير الدهنية والاصطناعية على مكونات المصنعة ولديها نسبة أعلى من السكر والسعرات الحرارية مقارنة بالبدائل الصحية.

وإذا كنت تستخدم أكثر من حجم الحصة الموصى به والمدرج على الملصق ، فمن المحتمل أنك تستهلك الكثير من كريمات القشدة وتعاني من زيادة السكر التي يمكنك الاستغناء عنها.