رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخطاء شائعة عند قلي الطعام تتسبب في حرقه

طريقة الحصول على
طريقة الحصول على قوام مقرمش

ترغب السيدات عند تحضير المقليات أن تحصل على قوام مقرمش ولذيذ مثل المطاعم، ولكن في بعض الأحيان تتسبب في حرق الطعام، لذلك سنعرض عليكم أبرز الأخطاء الشائعة التى تقوم بها الأمهات عند القلي لتجنبها، وفقًا لقناة سي بي سي سفرة.

 

(اقرأ ايضًا) أخصائية تغذية تحذر من استخدام هذه الزيوت في قلي الطعام: تدمر الصحة 

قلي الطعام

 

الطاسة المسطحة

- يفضل عند الرغبة في القلي الكامل الاعتماد على استخدام الزيت ووضعه في إناء عميق بجوانب مرتفعة وليس طاسة عادية مسطحة، ما يساعد على تحمير الأطعمة بالكامل بلون موحد، دون أن تحترق أو تخرج نقاط الزيت الساخن خلال القلي من الإناء.

 

الحرارة العالية

مهما كانت طريقة ومكونات القلي لابد أن يتم القلي على نار متوسطة الشدة وليس على حرارة عالية؛ حتى لا يحرق الطعام خلال القلي، مع تمام تسويته من الداخل والخارج باللون الذهبي المطلوب للأكل المقلي.

 

زبدة للقلي

 

الزبدة

يجب الانتباه إلى ضرورة استخدام الزبدة فقط في تشويح الأطعمة أو

القلي البسيط السريع، كتحضير البيض المقلي وتشويح اللحم المسلوق، وعدم تعريضها إلى درجات حرارة عالية لفترة طويلة مهما احتاج الأمر، لأن احتراقها سيفسد طعم الأكل.

 

فقط كل ما يحتاجه الطهي بهذه الطريقة هو وضع الزبدة في المقلاة، وتقليبها بالملعقة الخشبية حتى تذوب فقط، ثم يضاف لها الطعام فورًا، ويقلب سريعاً ويرفع من على النار.

 

قلي البطاطس

 

التقليب

لا يحتاج قلي الطعام لتقليب مستمر، ولكن يجب أن يترك الطعام لدقائق حتى يتم قليه بالكامل، ومن ثم يقلب حتى لا يتفتت مع التقليب، ولكن في الوقت نفسه لا يترك لمدة طويلة دون تقليب تام حتى لا يلتصق أو يحرق.