رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لماذا يعتبر فيروس كورونا خطيرًا على الدوالي

الدوالي
الدوالي

صرح عالم الأوردة الشهير أرمين أفاجيان، أن فيروس كورونا، يشكل تهديدًا خطيرًا لضحايا الدوالي ويهدد بتجلط الدم.

 

اقرأ أيضًا: المشى بشكل يومي يحميك من الدوالي

 

في مقابلة مع راديو سبوتنيك، قال جراح الوريد أفاكيان إن ضحايا الدوالي يجب أن يخضعوا للتطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا وإعادة التطعيم من أجل تقليل مخاطر حدوث مضاعفات خطيرة، وإذا أصيبوا بعدوى فيروسات التاجية ، فقد يؤدي ذلك إلى تجلط وريدي عميق، بالإضافة إلى ذلك ، يهدد COVID-19 هؤلاء المرضى الذين يعانون من التهاب الوريد الخثاري على خلفية سماكة الدم الناتجة عن المرض.

 

 

ومن المعروف أن أدوية تسييل الدم من فئة مضادات التخثر تستخدم على نطاق واسع في علاج فيروس كورونا، وكلما زاد هذا المرض خطورة على الأشخاص الذين يعانون من توسع الأوردة.

 

وأشار أفاكيان إلى أن جميع المصابين بفيروس كورونا تقريبًا يجب أن يستخدموا مضادات التخثر كجزء من الوقاية لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وهذا ينطبق بشكل خاص على المرضى الذين يعانون من التهاب الوريد الخثاري والدوالي.

 

تحدث هذه الحالة المرضية لدى ملايين الروس ، لكن العديد منهم لم يواجهوا أبدًا جلطات دموية خطيرة في حياتهم، ومع ذلك ، وفقًا لأفاكيان، فإن الدوالي تشكل تهديدًا كامنًا باستمرار يمكن تنشيطها في أي لحظة، لكن تجلط الدم المنفصل مميت، وهذا هو السبب في ضرورة علاج الدوالي أيضًا.