رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بذور اليقطين فعالة في خفض نسبة السكر في الدم

بذور اليقطين
بذور اليقطين

للوقاية من مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به ، تحتاج إلى التحكم في نسبة السكر في الدم، ويمكن أن تساعد بذور اليقطين بشكل فعال في هذا الأمر.

 

اقرأ أيضًا.. حالات مرضية يمكن تحسينها عن طريق أكل اليقطين

 

يحدث داء السكري عند الأشخاص الذين لا تستطيع أجسامهم إنتاج الأنسولين أو الاستجابة بشكل كافٍ للأنسولين ، وهو هرمون يمتص سكر الدم للحصول على الطاقة. نتيجة لذلك ، تبدأ مستويات السكر في الدم في الارتفاع ويمكن أن تسبب أضرارًا صحية خطيرة إذا تركت دون رادع.

 

لحسن الحظ ، يمكن لبعض الأطعمة أن تجعل هذه العملية أسهل عن طريق خفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ عند تضمينها في النظام الغذائي. أحد هذه الأطعمة هو بذور اليقطين ، التي تحتوي على السكريات التي أظهرت تأثيرات قوية في تنظيم السكر في الدراسات السابقة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن بذور اليقطين غنية بالبروتين والدهون ، مما يجعلها خيارًا جيدًا لخفض نسبة السكر في الدم بعد الأكل. يساعد تناول حفنة من هذه البذور بعد الوجبة على تجنب ارتفاع مستويات الجلوكوز. وبحسب البحث ، "إن تناول

أوقية (حوالي 60 جرامًا) من بذور اليقطين يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم بعد الوجبة بنسبة تصل إلى 35 بالمائة".

 

من سمات بذور اليقطين محتواها العالي من المغنيسيوم. وجد أن النظام الغذائي الغني بالمغنيسيوم (الحبوب الكاملة ، المكسرات ، الخضار الورقية) يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بذور اليقطين على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم بشكل فعال. على وجه الخصوص ، الألياف التي تعمل على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم ، وكذلك فيتامين E والكاروتينات ، مما يقلل الالتهاب ، وهو سبب للعديد من الأمراض ، بما في ذلك مرض السكري.

 

لمزيد من أخبار الوفد اضغط هنا