رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حديد وبوتاسيوم .. فوائد مذهلة لتناول الرمان بانتظام

رمان
رمان

الرمان مصدر  مهم للفيتامينات مثل فيتامين "C"، "A"، "B5"، "E"، "K"، كما يحتوي على الحديد والبوتاسيوم المهمين لصحة القلب، بالإضافة إلى الكالسيوم والنحاس والمنغنيز والفوسفور.

 

(اقرأ أيضًا) 4 نصائح مهمة يجب معرفتها عند شراء الرمان

الرمان

وأظهرت الكثير من الدراسات فوائد الرمان ودوره في الحفاظ على صحة القلب وسلامة الشرايين، وأكد موقع "ميديك فوريوم" أن النشاط المضاد للأكسدة للرمان أعلى بثلاث مرات من نشاط النبيذ الأحمر والشاي الأخضر.

ويشير الخبراء أن الرمان غني بمادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة والتي تقلل من الالتهابات التي تسبب أمراض القلب، كما أنها مسؤولة عن لون الرمان الأحمر الياقوتي، ويعمل البوتاسيوم على خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق مساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء، وبالتالي تحسين الدورة الدموية.

ويفيد الرمان الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني ، لأنه يقلل من مستويات علامات الالتهاب في الدم، ويزيد من مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (الكوليسترول الجيد)، ويتحد هذا النوع من الكوليسترول مع الكوليسترول "الضار" ويعيده إلى الكبد، ثم يزيله في الخارج.

ووجد الخبراء أن بعض المركبات الموجودة في الرمان، مثل بونيساجين وحمض الإيلاجيك، لها تأثيرات مضادة لمرض السكر، حيث أنها تحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي والأضرار التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة مرض السكري من النوع الثاني.

ويسهم الرمان في تعزيز صحة الفم والأسنان، ومحاربة السرطان، والوقاية من فقر الدم، ويعمل على الحفاظ على نضارة البشرة، كما يعزز عصير الرمان من عمل الجهاز الهضمي، ومعالجة الالتهابات، وتقوية الذاكرة، ويستخدم قشر الرمان في إيقاف النزف الخارجي، الوقاية من الالتهابات والعدوى، بينما يحمي مغلي القشور من مشاكل القولون ويعزز من صحة الكلى والكبد، ويسهم في القضاء على الطفيليات.

 

لقراءة المزيد من أخبار الأسرة تابع alwafd.news