عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إصابة كريم فهمي بجلطة في الرئة | أفضل المشروبات لصحة الرئتين (تفاصيل)

إصابة الفنان كريم
إصابة الفنان كريم فهمي بجلطة في الرئة

 انتشرت في الآونة الأخيرة حالات الإصابة بجلطة في الرئة لتكون بمثابة إنذار للجميع للانتباه على صحتهم بشكل جيد، وكان الفنان كريم فهمي آخر المصابين بها، حيث تم نقله إلى المستشفى؛ حيث يمكث في العناية المركزة حتى يتحسن وتستقر حالته.

 

اقرأ أيضًا.. بالأبيض الناصع.. زوجة كريم فهمي تبرز أنوثتها في المالديف

 

 وأثارت إصابة كريم فهمي بجلطة في الرئة حالة من القلق عليه بين رواد السوشيال ميديا، ونكشف لكم في السطور التالية الأسباب الأساسية في الإصابة بجلطة في الرئة.

 

كريم فهمي يتنقل إلى المستشفى إثر وعكة صحية 

كريم فهمي

لمزيد من أخبار الأسرة اضغط هنا alwafd.news 

زوجة كريم فهمي

 

كريم فهمي يصاب بجلطة في الرئة (تفاصيل):

 تعد جلطة الرئة هي انسداد في أحد الشرايين الرئوية، في معظم الحالات يحدث الانسداد الرئوي بسبب جلطات الدم التي تنتقل إلى الرئتين من الأوردة العميقة في الساقين أو في حالات نادرة من الأوردة في أجزاء أخرى من الجسم "تجلط الأوردة العميقة".

اصابة كريم فهمي بجلطة في الرئة

 نظرًا لأن الجلطات تمنع تدفق الدم إلى الرئتين، فقد يكون الانسداد الرئوي، أو ما يطلق عليه "جلطة في الرئة" مهدِّدًا للحياة.

اصابة كريم فهمي بجلطة في الرئة

  ومع ذلك، فإن العلاج الفوري يقلل بشكل كبير من خطر الموت، كما أنه سوف يساعد على اتخاذ تدابير لمنع تجلط الدم في ساقيك على حمايتك من الانسداد الرئوي.

اصابة كريم فهمي بجلطة في الرئة

 ما لا شك فيه أن هناك أسبابًا رئيسة للإصابة بجلطة في الرئة وهي أنه ممكن تنحشر كتلة من المواد، غالبًا ما تكون جلطة دموية، في شريان في الرئة، تأتي جلطات الدم

هذه بشكل شائع من الأوردة العميقة في الساقين، وهي حالة تعرف باسم تجلط الأوردة العميقة (DVT).

كريم فهمي وزوجته

 وقد تشارك جلطات متعددة في الانسداد الرئوي، يتم سرقة الدم من أجزاء الرئة التي يخدمها كل شريان مسدود وقد تموت، وهذا ما يعرف بالاحتشاء الرئوي، هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة على رئتيك في توفير الأكسجين لبقية جسمك.

 

 في بعض الأحيان، يحدث الانسداد في الأوعية الدموية بسبب مواد أخرى غير الجلطات الدموية، مثل: دهون من نخاع العظم الطويل المكسور، جزء من ورم، فقاعات هواء.

 

 وبما أن الوقاية خير من العلاج، يفضل أن تهتم بصحتك بشكل جيد، وتكن حريصًا على تناول المشروبات والأطعمة التي تخلص الرئتين من السموم ومعالجة الالتهابات طبيعيًا من دون آثار جانبية.

 

 فمن أبرز المشروبات والأطعمة التي تخلص الرئتين من السموم، تعالج الالتهابات بشكل طبيعي من دون آثار جانبية، يمكنك تناولها بين حين لآخر لتسحين صحة الرئتين.

- الكركم

- الشاي الأخضر

- شاي النعناع

- الزنجبيل

- العسل

- الثوم

- التفاح

- الأسماك الدهنية