رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 خطوات إسعافية للتعامل مع الأزمة القلبية

نوبة قلبية
نوبة قلبية

 تعرض العديد من الناس إلى أزمات قلبية مفاجأة، إلا أنه عادةً ما تظهر على المرضى علامات تحذيرية قبل النوبة القلبية بساعات عدة أو أيام، وبعد ذلك يشعرون بالغثيان والدوخة، بالإضافة إلى ألم في الفك والذراعين أو أحدهما أوالظهر أو العنق، لذلك نستعرض عليكم alwafd.news نصائح عند الإصابة بأزمة قلبية.

 

اقرأ أيضًا..

بعد إصابة الفنان صلاح عبدالله| أسباب الأزمة القلبية وأعراضها 

أزمات قلبية

ما يجب فعله إذا أصبت بنوبة قلبية

- يتجاهل البعض بعض الأعراض التى يتعرض لها كونها تحد بشكل بطيء، ولكن هذا أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه، فقد تحدث الأعراض بسرعة في خلال دقائق.

 

-إذا كنت مشخصّ بمشاكل في القلب، يجب حمل الأدوية التى خصصها لك الدكتور؛ لتناولها أثناء الأزمة القلبية، ويجب أيضًا أن تُعرف بها المقيمين معك ليساعدوك إذا فقدت الوعي.

 

-يجب حمل كارت في جيبك في كل مكان، ويكون مكتوب عليه اسمك ورقم أحد من الأهل والمشكلة الصحية التى تعالنى منها واسم الدواء الذي تتناوله.

 

-اتصل على رقم الطوارئ الخاص ببلدك ولا تقود

أنت السيارة إلا إذا لم يكن لديك خيار آخر؛ لأن ذلك سوف يعرض حياتك للخطر.

 

-امضغ الأسبرين ثم ابلعه أثناء انتظارك المساعدة الطارئة (إذا طلب منك طبيبك تناوله)، لأنه يساعد على منع تخثر دمك، كما يمكن أن يحد من خطر حدوث قصور بالقلب.

 

الإنعاش القلبي الرئوي

 

-إذا تعرض أحد بأزمة قلبة وأدى إلى فقدان الوعي ولم يقدر على التنفس أو قلبه لا ينبض، ابدأ بالإنعاش القلبي الرئوي، وذلك للحفاظ على تدفق الدم بعدما تطلب المساعدة الطبية الطارئة.

 

-يتم عمل الإنعاش القلبي الرئوي عن طريق الضغط بقوة وبسرعة على منتصف صدر الشخص بضربات منتظمة وسريعة نسبيًّا، بنحو 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة.