رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعيدا عن الكريمات المرطبة ومستحضرات التجميل

"الرولر".. أحدث وسيلة لتقشير البشرة وعلاج التصبغات

لمسة جمال

الثلاثاء, 31 يناير 2012 14:47
الرولر.. أحدث وسيلة لتقشير البشرة وعلاج التصبغات
كتبت: رانيا علي فهمي

"قرأت عن وصفة سحرية عبر أحد المواقع الإلكترونية لتقشير البشرة والتخلص من آثار حب الشباب، لكنها لم تكن مجدية بالنسبة لي وتسببت في حساسية واحمرار في الجلد"..

كانت هذه مشكلة "سعاد" التي اعتادت مثل كثير من الفتيات على تصفح مواقع التجميل وسؤال الصيدلي عن بعض وسائل تقشير البشرة اليومية من صابون وكريمات لكنها جميعا كانت وسائل وقتية لم تنجح في علاج المشكلة بشكل جذري.

أما "أدهم" فيعاني من زيادة تصبغات الجلد نتيجة التعرض اليومي لأشعة الشمس، وكلما ذهب لطبيب وصف له نوع كريم لكنه يخشى من استخدام أي عقار يدخل الكورتيزون في تكوينه، ويبحث عن وسيلة فعالة للتخلص من هذه المشكلة بحيث تتناسب مع طبيعة عمله اليومية في الشمس.

توجهنا بهذه التساؤلات للدكتور عمرو النجاري ،استشاري جراحة التجميل، ليحدثنا عن أحدث وسائل تقشير وصنفرة البشرة والفرق بين العقاقير الطبية ومستحضرات التجميل.

بداية ماهي أنواع  التقشير أو تصحيح لون البشرة؟

لابد من الإنتباه أولا إلى أن "تقشير البشرة أو الصنفرة أو تصحيح لون الجلد" جميعها مسميات لمفهوم واحد وهو التخلص من أي لون أو حفر أو ندوب غير مرغوب فيها.
وبذلك فإن لتقشير الجلد عدة أنواع بداية من التقشير الكريستالز ،ويتميز بأنه لا يحتاج لتحضيرات ولا يتسبب

في إحمرار الوجه أو تقشره، لكنه يعتبر تنظيفًا سطحيًا يعطي رونقًا أو تفتيحًا طفيفًا.

ثم الكيميائي.. ويقسم لنوعين الأول TCA والثاني يعرف بالأحماض، ويختلف تركيزها حسب نوع البشرة ويحدده الطبيب المتخصص، والذي يعالج التجاعيد الخفيفة، وهنا يتم تحضير المريضة بكريمات حسب الحاجة ولابد من إعطائها بعض التعليمات بعد القيام بعملية التقشير .

ثم التقشير بالليزر.. وله عدة استخدامات كعلاج آثار الحفر التي يتسبب فيها حب الشباب، ويساعد في شد الجلد حسب سن المريضة.
وأخيرا التقشير الجراحي المستخدم في حالة الآثار القوية أو العميقة، وفي هذه الحالة يجب على المريض ألا يتعرض للشمس حوالي شهرين بعد اجراء الجراحة، وكان هذا سببا في تراجع الإقبال عليها.

شاهد فيديو: 

http://www.youtube.com/watch?v=_qiTr9tMVAk&feature=mfu_channel&list=UL

وماهي أسباب تصبغات الجلد وأحدث وسائل علاجه؟

التصبغات بشكل عام قد تكون بسبب التعرض للشمس أو الاحتكاك أو كلف الحمل أو بعض الأمراض، والطبيب المختص وحده يحدد الطريقة الصحيحة في العلاج سواء ببعض الكريمات الخفيفة في المنزل أو عن طريق إحدى وسائل التقشير .

أما عن أحدث وسيلة لعلاجه فتعرف بـ "الرولر"، وهي عبارة عن

ماكينة ذات سنون تفتح خلايا الجلد وبالتالي يصبح من السهل دخول الكريم العلاجي المصنع من الخلايا الجذعية عبر المسام إلى خلايا التصبغ لتحفزها لتعود لطبيعتها.

شاهد فيديو: 

http://www.youtube.com/watch?v=h0xOL8GnSKs&feature=mfu_channel&list=UL

وبماذا تنصح صاحب المشكلة بعد عملية التقشير؟

أهم شيء يجب على المتابع أن يعرفه أن استمرار المسببات يؤدي بالضرورة إلى معاودة حدوث المرض، لذا فلا بد من اتباع ارشادات الطبيب بداية من استخدام واقي من أشعة الشمس، وترطيب مناطق الاحتكاك باستخدام كريمات دوائية يصفها الطبيب المختص ، والتي تختلف من حيث التأثير عن مستحضرات التجميل غير الدوائية.

إذن هناك خطأ في الإقبال على صابون ومستحضرات التقشير دون وصف الطبيب؟

بداية لابد من الإنتباه إلى أن التجميل علاج مرض وليس نوعًا من أنواع الرفاهية، وبالتالي فإن كل المستحضرات غير الدوائية سواء المباعة في الصيدليات أو محال التجميل أو عبر النت ماهي إلا أشياء وقتية قد تصلح مع بشرة ولا تصلح مع أخرى.

وبالتالي فلابد من اللجوء للطبيب المختص المشهود له بالخبرة والأمانة، وليس الطبيب أو الأدوية مرتفعة القيمة فهناك مستشفى الحوض المرصود من أشهر مستشفيات علاج الأمراض الجلدية وقيمة التذكرة زهيد جدا، إذن الفيصل هنا هو الخبرة والأمانة وليس ارتفاع قيمة الفيزيتة.

وكيف تحافظ المرأة على بشرة سليمة؟

ألف باء الحفاظ على البشرة أن الوقاية خير من العلاج، لذا فلا بد من شرب كمية كافية من الماء يوميا مع الإبتعاد عن الضغوط والتدخين، والنوم 8 ساعات يوميا، إضافة للتغذية السليمة وممارسة الرياضة.

شاهد فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=gR250Im1OwE&feature=mfu_in_order&list=UL

موضوعات ذات صلة:

 فيديو..أجهزة تقليل الوزن بريئة من حزام التخسيس وشورت الساونا

بالفيديو.أحدث وسائل إذابة الدهون باستخدام البنج الموضعي

Smiley face