عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للحصول على الفائدة كاملة.. 10 أطعمة يُفضل تناولها نيئة

الأطعمة النيئة
الأطعمة النيئة

 كشفت العديد من الدراسات أهمية تناول بعض أنواع من الأطعمة نيئة نظرًا لما تمنحه للجسم من فوائد متعددة، حيث إن تعريضها إلى حرارة عالية يمكن أن يقلل من محتواها الغذائي ويخفض مستويات مضادات الأكسدة بها، وفيما يلي قائمة الأطعمة التي يوصي الخبراء بتناولها نيئة وفقًا لموقع Boldsky.

 

اقرأ أيضًا.. 

دراسة: المكسرات يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن

الفوكه والخضروت

1- الشمندر:

يعتبر الشمندر من المصادر الغنية بالفولات الذي يساعد في تطوير الدماغ واستنساخ الخلايا، ولكن عند تعريض ثمار الشمندر إلى درجات حرارة مرتفعة ، فإنه يخسر حوالي 25% من قيمته الغذائية.

 

2- السبانخ:

 تعتبر من أفضل الخضراوات الورقية التي يفضل تناولها نيئة لأنها تحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات C وE والألياف والإنزيمات والأحماض الأمينية، ولكن عند تعريضها لدرجات حرارة مرتفعة تفقد الأحماض الأمينية الضرورية.

 

3- الجزر:

 يمنح تناول الجزر النيئ فوائد متعددة للجسم مقارنة بتناوله مطبوخ، إذ يقدم مزيدًا من الفائدة لصحة العينين وحيوية الجسم.

 

4-  الطماطم:

 توفر الطماطم النيئة الفيتامينات الأساسية والمعادن والمغذيات التي يمكنها تقديم عدد من الفوائد الصحية للجسم، إذ يساعد تناول الطماطم النيئة في الوقاية من بعض الأمراض، مثل هشاشة العظام والسرطان والسكر وحصوات الكلى والنوبات القلبية والسمنة.

 

5- البصل:

 يحتوي البصل على مركبات تساعد على مكافحة السرطان مثل سرطان الرئة وسرطان البروستاتا بفضل مركباته، لذا ينصح الأطباء والخبراء بتناوله نيئًا دون طهيه وتعريضه لدرجات حرارة مرتفعة تجعله يفقد مركباته.

 

6- كرنب:

يتميز الكرنب بمحتواه العالي من فيتامين K، الذي يعد ضروريًا لجسم الإنسان، ويعطي إضافة الكرنب النيئ للنظام الغذائي ميزة تحسين عملية الهضم مع التغلب على مشكلات عسر الهضم والغازات.

 

7- كرفس:

يعد الكرفس أحد أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها غير مطبوخة لأنها تحتوي على مستويات عالية من

الكلوروفيل، التي تلعب دور مضادات الأكسدة في الجسم، وكشفت الدراسات أن تناول الكرفس نيئًا يحافظ على نسب أعلى من فيتامينات C وB، والتي تساعد على تحسين الصحة بشكل عام.

 

8- الليمون:

 يشتهر الليمون بفوائده المتعددة بداية من كميات مركزة من فيتامين C والألياف، مرورًا بالكثير من المركبات النباتية ووصولًا إلى المعادن والزيوت الأساسية، ولكن عند تعريضه لدرجات حرارة مرتفعة يفقد مركباته لذا ينصح الأطباء بتناولها نيئًا.

 

9-  المكسرات:

توفر المكسرات في حالتها الخام مستويات عالية من المغنيسيوم والحديد ،ولكن إذا تم تحميص أو تسخين المكسرات فإن سعراتها الحرارية ودهونها ترتفع، وفي المقابل ينخفض محتوى المغنيسيوم والحديد.

 

10- الفلفل الأحمر:

 يحتوي الفلفل الأحمر على حوالي 32 سعرة حرارية ويمتلئ بفيتامين C، الذي يتم تقليله عند الطهي ،لذا يفضل تناول الفلفل الأحمر دون طهي أو مشويًا حيث أنه يفقد بعض القيمة الغذائية عند الطبخ.

 

موضوعات ذات صلة:

دراسة: الخضراوات الصليبية تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تعرف على فوائد وأهمية الخضراوات الورقية الخضراء

3 أنواع من المكسرات يجب تناولها أثناء الحمل

نوع من المكسرات يساعد على إطالة العمر.. ما هو؟

 

لمتابعة المزيد من أخبار الأسرة تابع alwafd.news