عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على أهمية كريم الوقاية من الشمس وعدد مرات تطبيقه

كريم الوقاية من الشمس
كريم الوقاية من الشمس

مع ارتفاع حرارة الصيف، يهرع الكثيرون لقضاء الوقت في الهواء الطلق بجانب حمام السباحة أو في نزهة لذلك يصبح وضع واقٍ من الشمس لاغنى عنه.

اقرأ أيضًا: 5 خرافات شائعة عن كريم الوقاية من الشمس.. لا تصدقيها

كريم الوقاية من الشمس

وفقًا لمؤسسة "مؤسسة سرطان الجلد"، فإن ارتداء واقي من الشمس يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من إحتمالية الإصابة بسرطان الجلد، كما يمكن أن يقلل عامل الحماية من الشمس الذي يبلغ SPF 15 فقط من فرص الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية بنسبة 40٪ وسرطان الجلد بنسبة 50٪.

وبجانب أهمية دور واقي الشمس في الوقاية من سرطان الجلد ، فإن استخدام واقي الشمس يوميًا يمكن أن يساعد أيضًا في منع بشرتك من الشيخوخة المبكرة حيث تكون أقل عرضة للتجاعيد وترهل الجلد والبقع العمرية من خلال حماية نفسك من أشعة الشمس.

 

وشدد "جوشوا زيشنار"، دكتوراه في الطب وأستاذ مشارك في طب الأمراض

الجلدية على أهمية إعادة تطبيق واقي الشمس وقال: تحتاج إلى إعادة وضع كريم الوقاية من الشمس كل ساعتين - أو فورًا بعد التعرق الشديد أو السباحة"، كما يجب إعادة وضع واقي الشمس بعد الخروج من الماء أو بعد جلسة التعرق ، لكن في بعض الأحيان ننسى وضع المزيد من واقي الشمس على مدار اليوم.

وترجع أهمية إعادة تطبيق SPF الخاص بك بغض النظر عن النشاط هو بسبب كيفية تفاعل الأشعة فوق البنفسجية مع واقي الشمس الخاص بك وتجعل الأشعة فوق البنفسجية واقي الشمس أقل فعالية مع مرور اليوم.