رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد لا تعرفها عن الباذنجان| علاقته بفقر الدم

الباذنجان
الباذنجان

فقر الدم من الأمراض التي يسببها نقص الحديد في الجسم، هذا المرض له أعراض مثل التعب المزمن، للتعامل مع هذا، يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على مصدر الحديد بالتأكيد.

 

في هذه الحالة ينصح بتناول الفواكه والخضروات، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن نتيجة لذلك، من المعروف أن الباذنجان يمكن أن يساعدك في علاج فقر الدم، بسبب وجود الحديد فيه.

 

ويوفر الباذنجان الفيتامينات مثل فيتامين C و K و B6 والبوتاسيوم والمنغنيز والألياف وبالتالي، مع العناصر الغذائية الكبيرة الموجودة فيه، يمكن أن يساعد الباذنجان في علاج فقر الدم، وإليك فوائد الباذنجان لـ فقر الدم.

 

1- مصدر الحديد

يوفر الباذنجان مصدرًا للحديد يمكن أن يساعد في التعامل مع فقر الدم. في هذه الحالة، يساعد الحديد الموجود في الباذنجان على تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم وبالتالي يساعد في محاربة فقر الدم أو نقص الحديد ، وهو أمر شائع عند الإناث. في الواقع ، يمكن أن يساعدك استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الحديد في الوقاية من هذا المرض. بعد ذلك ، يُنصح بتناول الباذنجان والأطعمة الأخرى المصنوعة من الحديد مثل الخس لعلاج فقر الدم.

 

2- مصدر النحاس

الفائدة التالية من الباذنجان لفقر الدم هي توفير النحاس في هذه المرحلة، يلعب النحاس دورًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وسيؤدي ذلك إلى تقدم تعداد الهيموجلوبين إلى الجانب الأيمن من المتوسط. وبالتالي ، ماذا تنتظر؟ ضع الباذنجان على طاولة طعامك الآن.

 

3- يعزز صحة القلب

ليس فقط لتخفيف فقر الدم ، ولكن الباذنجان مفيد أيضًا في تعزيز صحة القلب. يرتبط بوجود الأنثوسيانين الذي يساعد على تقوية عمل القلب. علاوة على ذلك ، فهو يساهم في تقليل الكوليسترول "الضار" ويعمل كمضاد قوي للأكسدة

، ويحفز امتصاص الكوليسترول الحميد "الجيد". وبالتالي، إذا كنت تأكل الباذنجان بانتظام، فستحصل على فوائد مضاعفة تعزز صحة القلب وتمنع فقر الدم أيضًا.

 

4- يعزز وظائف المخ

من المعروف أيضًا أن الباذنجان يمكن أن يساعد في تعزيز وظائف المخ. تحتوي هذه الخضار على مصادر المغذيات النباتية، والتي اشتهرت منذ فترة طويلة بتعزيز النشاط المعرفي والصحة العقلية العامة. نتيجة لذلك ، يمكن أن تخلق حماية ضد نشاط الجذور الحرة وتحافظ على جسمك وعقلك في مأمن من السموم والأمراض ولكن أيضًا يعزز تدفق الدم إلى الدماغ.

 

5- يخفض ضغط الدم

من المثير للدهشة أن الباذنجان يمكن أن يساعدك على خفض مستوى ضغط الدم. ويرجع ذلك إلى وجود صبغة نبات الفلافونويد ذات اللون الأحمر والأزرق تسمى الأنثوسيانين والتي تم العثور عليها للمساعدة في خفض ضغط الدم بشكل كبير. ليس من أجل ذلك فحسب ، بل يحتوي الباذنجان أيضًا على فيتامين E وهو مفيد لعلاج ومنع آلام الصدر ، وانسداد الشرايين أو تصلبها وارتفاع ضغط الدم، ونتيجة لذلك ، سوف يساعدك على التعامل مع مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والجلطات الدموية.