عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في درجات الحرارة المرتفعة.. أفضل 8 مشروبات لترطيب الجسم

مشروبات للطقس الحار
مشروبات للطقس الحار

في ظل إرتفاع درجات الحرارة ،يعاني الناس من فقدان السوائل بالجسم ، وعدم مقدرتهم على ممارسة الحياة اليومية بشكل جيد ،ويصاحبهم الخمول والكسل ، لذلك نقدم لكم 8 مشروبات طبيعية للتصدي لدرجات الحرارة المرتفعة .

 

اقرأ ايضاً..

تعرف على طريقة عمل مشروب يرفع نسبة التركيز

 

الليمون بالنعناع

يعتبر من المشروبات المفضلة لدى أغلب الناس ،كما أنها الحل الأمثل لمواجهة للحرارة لأنه يتميز بالقدرة على ترطيب الجسم والشعور بالإنتعاش ومن الأفضل إستبدال السكر بالعسل الأبيض ، لتحصلين على أكبر فائدة .

 

 

الحليب البارد

يحتوي الحليب البارد على العديد من الفوائد مثل الكالسيوم ،كما أنه يعالج الحموضة ،ويتميز بقدرته على تروية وترطيب الجسم وتغذيته في أوقات الطقس الحار، ويعمل على هدوء الأعصاب ،ويقلل أيضاً من نسبة التعرق ويمد الجسم بالنشاط والحيوية .

 

 

البطيخ

يحتوي البطيخ على الألياف والمياه ،والتى تسبب الشعور بالشبع ،فهو الحل الأمثل لمن يتبع احدى الأنظمة الغذائية ، كما أنه يحتوي على مجموعة من العناصر المفيدة الآخرى مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم .

 

 

الكنتالوب الطبيعي

يعمل الكنتالوب الطبيعي على إرواء العطش وترطيب الخلايا ،ومن الأفضل شربه بدون إضافة سكر ،كما أنه يساهم في خفض خطر الإصابة بالسرطان .

 

 

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة جيدة من فيتامين" سي"والذى يحتاجة الجسم خاصة

فى الظروف الحالية ، لمواجهة فيروس كورونا،كما أنه يقلل من نسبة التعرق في الجسم ،وبالتالي يقلل فقد الماء والحفاظ على رطوبة الأعضاء والأجهزة الحيوية.

 

 

ماء جوز الهند

يُعد ماء جوز الهند علاج مساعد فعال لمواجهة الطقس الحار، حيث أنه يحتوي على المواد المغذية المفيدة لتمد الجسم بالطاقة ، كما أنه مهم جداً لمرضى ،ولذلك يجب شرب كوبين من ماء جوز الهند يومياً.

 

 

المشمش

يحتوي عصير المشمش على فيتامين سي ،مما يجعل الإنسان يشعر بالإنتعاش ،كما أنه يساعد على ضبط دورة الدم والضغط وتخفيف معاناة مرضى القلب.

 

 

عصير الطماطم

تتميز الطماطم بالعديد من الفوائد المذهلة، فهي تقوم بمحاربة السرطان ، وتقوم بتخفيف أعراض مرض السكري ،كما أنها مقاومة لعلامات الشيخوخة ، كونها تعد من أقوى مضادات الأكسدة ،بالإضافة إلى أن عصير الطماطم يروى العطش .