رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة : تناول نصف حبة جريب فروت يوميًا يعزز الصحة العقلية

الجريب فروت
الجريب فروت

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجريت في جامعة هارفرد أن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالفلافونويد  مثل الجريب فروت والجزر والفلفل يمكن أن يقلل من خطر التدهور العقلي بأكثر من الثلث وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية .

اقرأ أيضًا..

 دراسة: الجريب فروت ينسف دهون البطن

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا يتضمن ما لا يقل عن نصف حصة يوميًا من الطعام الغني بالفلافونويد قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالتدهور المعرفي .

ولأجراء التجربة درس الباحثون ما يقرب من 50000 رجل وامرأة خلال مدة الدراسة والتي استمرت لـ 20 عامًا، وطلب الباحثون منهم ملئ استبيانات حول عدد المرات التي تناولوا فيها أطعمة مختلفة، وطُرحت عليهم أسئلة حول قدراتهم المعرفية.

وبعد انتهاء فترة الدراسة وُجد أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من مركبات الفلافونويد في وجباتهم الغذائية أبلغوا عن انخفاض خطر الإصابة بالتدهور المعرفي والعقلي بنسبة 38 %، أي ما يعادل عمر أصغر بثلاث إلى أربع سنوات.

وتوصلت الدراسة إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالفلافونويد يساعد على منع التدهور المعرفي وأن نصف حصة فقط في اليوم، على سبيل المثال من الجريب فروت أو التفاح أو ملعقتان كبيرتان من السبانخ المطبوخة، كانت كافية للمساعدة ذلك.