رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بين تعزيز الثقة بالنفس والتسمم.. فوائد وأضرار استخدام أحمر الشفاه

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه

بالنسبة للعديد من النساء، لا يكتمل مظهر مكياجهن دون أحمر الشفاه يبرز جمالهن ويتوج إطلالتهن بلمسة إضافية من الأنوثة.

اقرأ أيضًا: اكتشفي .. كيف تحصلين على أحمر شفاه ثابت طوال اليوم

 وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، ولاتقتصر فوائد أحمر الشفاه على تعزيز جمالك الطبيعي ولكن أيضًا لأنه يساعد على منع تشقق شفتيك من خلال توفير حاجز وقائي.

تحتوي العديد من أحمر الشفاه أيضًا على عامل حماية من الشمس (SPF) لحماية شفتيك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

وبجانب الإضافة الجمالية التي يشكلها أحمر الشفاه، يوجد أيضًا سبب نفسي وراء شعبية أحمر الشفاه حيث وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة إديث كوان في أستراليا أن وضع أحمر الشفاه يعزز ثقة الشخص.

وقال مؤلفو الدراسة: "تعتبر النساء أحمر الشفاه مكونًا مهمًا في طقوسهن اليومية للعناية الشخصية ، ويعتبره الكثيرون إضافة ضرورية لوجوههن ليشعرن بمظهر أنيق ومريح وأكثر ثقة".

بينما يحب معظمنا وضع أحمر الشفاه ، إلا أنه من الصعب الحفاظ عليه لفترة طويلة هذا لأنك تميل إلى أكل أحمر الشفاه أثناء التحدث أو لعق شفتيك أو الأكل والشرب. ووفقًا لموقع

"بيوتي بيكيري"، فإن النساء اللواتي يضعن أحمر الشفاه يبتلعن حوالي أربعة إلى تسعة أرطال منه في المتوسط، طوال حياتهن.

ووفقًا لدراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا يحتوي أحمر الشفاه وملمع الشفاه على مواد كيميائية سامة ، مثل الكادميوم والألمنيوم والكروم والرصاص والعديد من المعادن السامة.

قالت كاثرين هاموند ، أستاذة علوم الصحة البيئية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، لـ HealthDay News إن مستويات المواد الكيميائية السامة الموجودة في أحمر الشفاه وملمع الشفاه "تقترب أو تتجاوز الجرعات اليومية المقبولة بناءً على إرشادات الصحة العامة"، وبحسب موقع "ويب طب" إذا كان أحمر الشفاه يحتوي على الرصاص وتناولت حتى كميات صغيرة منه كل يوم ، فقد يكون لذلك تداعيات صحية خطيرة.