رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معتز القيعى يصحح أخطاء شائعة عن التمارين الرياضية وتغذية المرأة

د. معتز القيعي، اخصائي
د. معتز القيعي، اخصائي التغذية الرياضية و العلاجية

تقع الكثير من الفتيات ضحية الشائعات المختلفة حول التغذية وممارسة الرياضة، خاصة الفتيات والسيدات حديثي العهد في الجيم والصالات الرياضية؛ لذلك يقدم د. معتز القيعي، اخصائي التغذية الرياضية و العلاجية، في هذا الموضوع، أهم الشائعات والأخطاء عن التمارين الرياضية وتغذية البنات وتصحيح هذه الشائعات.

 

اقرأ أيضاً..

معتز القيعي يقدم أهم النصائح للعودة للوزن الطبيعي بعد الزيادة

 

1- النظام الغذائي يكون واحدًا للرجال والفتيات..

هذه المعلومه خطأ والتصحيح أن الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية تختلف من الرجال للسيدات؛ لذلك يجب أن تزيد السعرات الحرارية للرجال عن السعرات الحرارية للمرأة.

 

2- لا يختلف تمرين المرأة عن الرجل..

هي معلومة غير صحيحة والتصحيح أنه يختلف الأوزان المستخدمة في تمرين المرأة لشد القوام عن الرجل، كما تختلف شدة التمرين وأنظمة التمرين.

 

 

3- يمكن للمرأة الحامل أداء جميع التمارين الرياضية..

هي معلومة خاطئة والتصحيح أنه يجب الحذر في التمرين للمرأة الحامل ويجب أن لا تكون التمارين عالية الشدة؛ وذلك لتجنب الولادة المبكرة أو إيذاء الأم

أو الجنين.

 

4- لا يختلف توزيع الدهون في الرجال عن السيدات..

هي معلومة خاطئة والتصحيح أنه يختلف توزيع الدهون في السيدات عن الرجال، حيث تتركز الدهون في السيدات في المنطقة السفلية من الجسم في الأرداف والفخذين، أما في الرجال فتتركز في البطن؛ ولذلك تختلف نوعيه التمارين للرجال عن السيدات لضرورة تقوية العضلات في مناطق تركز الدهون لتجنب حدوث ترهل للجلد أثناء انقاص الوزن.

 

 

5- يمكن أداء تمارين عالية الشدة للمبتدئين..

خطأ شائع وينتج عنه أحدث الإصابات، والصحيح هو بداية التمرين بأوزان خفيفة وتمارين خفيفة وزيادة الأوزان وشدة التمرين كل فترة بحسب زيادة قوة عضلات الجسم وتحملها لتجنب الإصابات.