رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أحذية تضر بصحة القدم خلال الصيف.. تعرف عليها

أحذية تضر بصحة القدم
أحذية تضر بصحة القدم

لايوجد ماهو أكثر متعة من المشي على الشاطئ في حذائك الصيفي المفضل والإحساس بالرمال تخلل بين أصابع قدميك في يوم دافئ ومشمس.

وعلى الرغم من عدم وجود ضرر من ارتداء الحذاء المسطح إلا أن هذه العادة يمكن أن تؤذي قدميك على المدى الطويل.

 

وحذرت الدكتورة يونيس رامزي باركر من ارتداء الأحذية البلاستيكية لفترات طويلة حيث يعزو إليها إصابات القدم وتشوهات أصابع القدم.

 

وقالت رمزي باركر: "تنحني أصابع القدم فعليًا وتبقى في وضع ثابت يشبه المطرقة الصغيرة "، ولتقليل ضرر الحذاء الفلات أوصت باركر باختيار حذلء بنعل قوي، لتوفير الدعم والحماية اللازمة للقدم.

 

ولايعتبر الشبشب ليس هو النوع الوحيد من الأحذية الذي يمكن أن يؤذي قدميك حيث يمكن أن تسبب الصنادل وأحذية الكروكس نفس الضرر.

وتبدو الصنادل الفلات مريحة أكثر من الكعب العالي ، لكن هذا لا يعني أنها مفيدة لقدميك، والشيء نفسه ينطبق على أحذية الباليه ، التي توفر الحد الأدنى من دعم العظام.

وقد تتسبب الأحذية الفلات في آلام الظهر والورك والقدم ، من بين الكثير من المشاكل الأخرى، و"يعتقد الناس أنهم يفعلون الشيء الصحيح من خلال ارتداء أحذية مسطحة إذا كانوا يقفون طوال اليوم ، لكنهم لا يدركون مدى الضرر الذي يمكن أن يتسببوا به حيث يمكن أن يكون الكعب المنخفض والقاعدة العريضة مع الدعم أفضل 10 مرات".

 

وحذرت الدكتورة جين أندرسن من أن الصنادل وأنواع أخرى من الأحذية الصيفية ذات النعال الرفيعة والمسطحة قد تتسبب أيضًا في تشقق الكعب، ومع الاستخدام المنتظم ، قد تساهم في كسور الإجهاد وعلاوةة على ذلك ، فإنها تترك قدميك عرضة للبكتيريا والفطريات ومسببات الأمراض الأخرى.