عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطوات العناية بشعرك بعد سحب لون الصبغة

الشعر المصبوغ
الشعر المصبوغ

رغم أن عملية سحب لون الصبغة من الشعر تبد ىطريقة سريعة وسهلة ولكن يمكنها أيضًا أن تضعف قوة شعرك لأن العملية معروفة بتفتيت البروتينات الموجودة في خصلات شعرك لإزالة الصبغة.

اقرأ أيضًا: الكشف عن الأسباب الرئيسية لتساقط شعر النساء

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، سواء كنت قد استخدمت صبغة شعر تحتوي على آثار من التبييض ، أو استخدمت كمية صحية منها لتجريد شعرك تمامًا من لونه الأصلي ، يوصى خبراء الشعر بمنح شعرك القليل من الاهتمام الإضافي بعد التبييض.

وتتضمن عملية الاهتمام بالشعر التركيز على إصلاح شعرك بعد تعرضه للتبييض ، من خلال تجنب تمشيطه أو ربطه بينما لا يزال مبللاً.

كما يمكنك الاهتمام بشعرك من خلال ترطيبه بإستمرار حيث يمكن للتبييض بالتأكيد تفتيح أي جذور داكنة قبيحة ، لكنه بالتأكيد سيجفف الشعر خلال هذه العملية.

ووفقًا لخبراء العناية بالشعر توجد الكثير من أقنعة العناية بالشعر في المنزل التي يمكنك صنعها للمساعدة في تقوية وإصلاح شعرك بعد سحب اللون منه، مثل قناع الأفوكادو.

ويمكنك تجربة قناع الشعر المغذي المصنوع بالكامل من الأفوكادو من خلال إضافة بيضة نيئة إلى الشامبو الخاص بك قبل أن تتخلص من رغوة الصابون لمنح خيوطك دفعة من البروتين الإضافي.

وإذا كان المبيض قد لامس فروة رأسك وجعلها ناعمة الملمس ، فحاولي تدليك بعض الزبدة الدهنية والمغذية على فروة رأسك وجذور الشعر لمساعدة الجلد على التعافي ومنح شعرك مزيدًا من اللمعان.