رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالخطوات.. أقنعة طبيعية لترطيب الشعر في الصيف

شعر تالف
شعر تالف

 تسبب الشمس الكثير من الأضرار للشعر منها الجفاف والهشاشة كما يمكن أن تشوه الحرارة لون الشعر المصبوغ، إضافة إلى ذلك يتسبب الكلور الموجود في حمامات السباحة في تلف الزيوت الطبيعية التي يحتاجها شعرنا للبقاء بصحة جيدة ولامعًا.

 

اقرأ أيضًا: الكشف عن الأسباب الرئيسية لتساقط شعر النساء

 

 وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يكون اختيار قناع الشعر المناسب تحديًا صعبًا، حيث يشبع السوق بالعشرات من المنتجات ومع ذلك يوجد عدد قليل من أقنعة الشعر التي تبرز بين الجماهير لكونها الأفضل في حماية شعرك من طقس الصيف القاسي.

 وتوفر أقنعة الشعر الغنية بمكونات مغذية ومرطبة مثل زيت جوز الهند وزيت بذور عباد الشمس وعصير الصبار على تنعيم وترطيب وتغذية شعرك في نفس الوقت.

 وتظل المشكلة الأكثر شيوعًا خلال الصيف هو الجفاف ويمكن للشمس والكلور أن يجففا شعرك ويتركاه هشًا وجافًا ويحتوي قناع الشعر المصنوع يدويًا على البيض وزيت الزيتون وحليب جوز الهند

الممزوج معًا للحصول على ترطيب.

يمكنك إعداد القناع من خلال مزج ثلاث بيضات في وعاء مع الحليب والزيت واخفقيها، ووضعه على شعرك من فروة الرأس حتى الأطراف، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالشامبو.

يمكن أن يساعد مزيج من زيت الخروع وزيت جوز الهند في الحفاظ على لون شعرك اللامع حيث يمكنك خلط 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وسخنيها في الميكروويف حتى يسخن، ضعي الزيت الساخن على شعرك ، ولفيه في وشاح أو منشفة ، واتركيه طوال الليل قبل غسله في اليوم التالي.