عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من بينها الإصابة بآلام العظام.. أضرار النوم أمام المروحة

استخدام المروحة أثناء
استخدام المروحة أثناء النوم

مع ارتفاع درجات الحرارة في معظم بقاع العالم، يلجأ الكثيرون إلى استخدام المراوح لكسر موجة الحرارة إلا أن خبير بالصحة حذر من تشغيل المروحة طوال الليل.

اقرأ أيضًا: بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

ووفقًا لما نشره موقع Sleep Advisor، فإن النوم في وجود المروحة يسبب زيادة حدة فى نوبات الحساسية التي يعانيها مرضى الحساسية والربو.

 

وقال موقع "مستشار النوم": "ألق نظرة فاحصة على مروحتك إذا تم تجميع الغبار على الشفرات، فإن هذه الجسيمات تتطاير في الهواء في كل مرة تقوم بتشغيلها، كما يؤدي ترك المروحة طوال الليل إلى عواقب وخيمة على بشرتك - مما يجعلها تشعر بالجفاف وتبدو جافة.

يمكن أن يكون لتيار الهواء المستمر نفس التأثير على عينيك وفمك - خاصةً أولئك الذين ينامون مع فتحهما جزئيًا.

حذر مستشار النوم أيضًا من أن الهواء البارد قد يؤدي إلى استيقاظك في الصباح مع شعور بالتيبس بالجسم - خاصة أولئك الذين يضعون

المروحة على رقبتهم ووجههم، وأوضح الخبراء أن "هذا لأن الهواء البارد المركز يمكن أن يجعل العضلات متوترة وتشنجات".

تستعد بريطانيا لمواجهة موجة حارة أخرى، مع تحذير من الطقس القاسي لدرجات حرارة 90 درجة فهرنهايت اليوم بعد أن اجتاحت العواصف الرعدية جميع أنحاء البلاد وجلبت بوصتين من الأمطار في أكثر أيام السنة حرارة حتى الآن.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أفاد مكتب الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة 86 درجة فهرنهايت عبر جنوب إنجلترا و 77 درجة فهرنهايت في بلفاست، مع توقع أن تكون درجات الحرارة أكثر برودة في الشرق.