رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فوائد ارتداء الصندل والسليبر في الصيف

أسرة

الأربعاء, 21 يوليو 2021 15:55
فوائد ارتداء الصندل والسليبر في الصيفسليبر
: كتبت - رغدة خالد

تعتبر الصنادل والأحذية المفتوحة مثل الشبشب من أفضل الحلول المقترحة للحصول على إطلالة رائعة تناسب الصيف.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يوفر ارتداء الصنادل العديد من الفوائد بخلاف المظهر الجميل، وتتمثل الفائدة الأولى من هذا النوع من الأحذية هي أن الصنادل تسمح للهواء أن يتخلل أصابع القدم وتساعد هذه الميزة في منع حالات مثل قدم الرياضي أو أظافر أصابع القدم ، والتي تتفاقم عند ارتداء أحذية ضيقة ومغلقة.

ووفقًا لستيسي ريسنيك أخصائي طب الأقدام تجعل التهوية الصنادل هي الأحذية المثالية للحفاظ

على برودة قدميك ، خاصة خلال يوم صيفي حار ، مما قد يساعد في النهاية على خفض درجة حرارة الجسم بشكل عام.

ويتضمن ارتداء الصنادل فائدة أخرى حيث أن الشبشب مثالي للمشي على الشاطئ أو حول المسبح لأنه يوفر الحماية من الرمال الساخنة والأرضيات الرطبة دون أن يتلف، وتوجد فوائد واضحة تتعلق بارتداء الصنادل ، إلا أن هناك أيضًا مشكلات يجب وضعها في الاعتبار.

ويعتبر الشبشب من أكثر أنواع الصنادل شيوعًا لأنه رخيص ومتعدد الاستخدامات ، خاصة لقضاء يوم في المسبح أو الشاطئ ومع ذلك ينصح الخبراء بتوخي الحذر عند ارتدائها.

ووفقًا للجمعية الطبية الأمريكية لطب الأقدام ، فإن النعال ليست جيدة للمشي لمسافات طويلة أو ممارسة الرياضة لأنها لاتستطيع امتصاص الصدمات ودعم القدم مما يعرضك لإحتمالية الإصابة.

كما يجب على مرضى السكري توخي الحذر بشكل خاص من الأحذية التي يرتدونها، و يمكن أن يسبب مرض السكري مرض الشريان المحيطي مما يقلل من تدفق الدم إلى الساقين والقدمين والقدرة على الشعور بالألم في تلك المناطق لذلك ، فإن الشخص المصاب بالسكري معرض لخطر الإصابة في القدم وعدم ملاحظتها حتى فوات الأوان.

أهم الاخبار