رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أعراض غير واضحة لـ سرطان الرئة | منها تغير الصوت

سرطان الرئة
سرطان الرئة

سرطان الرئة أحد أمراض الرئة التي تتميز بحدوث انقسامات خلوية غير مضبوطة للخلايا الحية، وقدرة هذه الخلايا المنقسمة على غزو النسج الأخرى للرئة والانتشار فيها، إما عن طريق نمو مباشر باتجاه نسيج مجاور أو الانتقال وغزو أنسجة بعيدة في عملية يطلق عليها اسم النقيلة.

 

معظم أنواع السرطان التي تبدأ في الرئة والمعروفه باسم سرطان الرئة الأولي هي التي تستمد من سرطان الخلايا الظهارية وتسمى أيضاً سرطان خلية الشوفان، والسبب الرئيسي هو التعرض لدخان التبغ وهو السبب الرئيسي في 90% من حالات سرطان الرئة وهذه الحالات تنتسب غالبا إلى العوامل الوراثية أو غاز الرادون أو الاسبستوس (Asbestos).

 

يصعب تشخيص سرطان الرئة مبكرًا، وأكثر الأعراض شيوعًا هي السعال المستمر وألم الصدر وضيق التنفس، ومع ذلك، هناك أيضًا بعض العلامات غير الواضحة، وفقًا

لصحيفة إكسبرس.

 

أحد الأعراض هو ثني الظفر عند طرف إصبع القدم، يمكن أن يشير الألم في الذراع والكتف أيضًا إلى السرطان، لأن هذا النوع من السرطان يؤثر على الجهاز العصبي.

 

أفاد مركز بروارد للسرطان (الولايات المتحدة الأمريكية) أن إحدى العلامات قد تكون تغيرات في الصوت- بحة في الصوت أو ظهور أصوات غير معيّنة. كل مريض خامس يعاني من عطش مستمر وكثرة التبول يمكن أن يكون انطباق الجفون أيضًا علامة على وجود مشاكل صحية.