رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

احذر.. استخدام الهواتف المحمولة لهذه المدة يسبب أورام سرطانية

أسرة

الخميس, 08 يوليو 2021 18:29
احذر.. استخدام الهواتف المحمولة لهذه المدة يسبب أورام سرطانيةالهواتف المحمولة
كتبت - رغدة خالد

 وجدت دراسة صادمة أن استخدام الهاتف المحمول

لمدة لا تقل عن 17 دقيقة يوميًا على مدى 10 سنوات يزيد من خطر الإصابة بأورام سرطانية بنسبة تصل إلى 60 في المائة.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. الهواتف المحمولة تقلل قدرة الإنسان على الإبداع

تضمن البحث المثير للجدل تحليلًا إحصائيًا لـ 46 دراسة مختلفة حول استخدام الهاتف المحمول والصحة في جميع أنحاء العالم أجراه خبراء من جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

ووجد البابحثون أن استخدام الهاتف المحمول

لمدة 1000 ساعة، أو ما يقرب من 17 دقيقة يوميًا على مدى عشر سنوات، يزيد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية بنسبة 60 في المائة.

وأشار الخبراء إن الإشعاع الصادر عن إشارات الهاتف المحمول "يتداخل مع الآليات الخلوية" ويمكن أن يؤدي إلى تكوين بروتينات الإجهاد التي تسبب تلف الحمض النووي والأورام وحتى موت الخلايا في

الحالات القصوى.

نفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أي صلة، قائلة إنه لا يوجد دليل علمي ثابت أو موثوق على المشكلات الصحية الناجمة عن التعرض لطاقة التردد اللاسلكي المنبعثة من الهواتف المحمولة.

وفحص خبراء بيركلي الدراسات السابقة التي أجريت في الولايات المتحدة والسويد والمملكة المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا للحصول على صورة واسعة لاستخدام الهاتف المحمول والصحة.

يذكر أن معدل امتلاك الهاتف المحمول يتزايد حيث أظهرت الدراسات ارتفاعًا من 87 في المائة من المنازل التي لديها جهاز واحد على الأقل في عام 2011 ، إلى أكثر من 95 في المائة في عام 2020.

أهم الاخبار