رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الموعد المثالي لنوم طفلك من عمر يوم إلى 5 سنوات

أسرة

الثلاثاء, 06 يوليو 2021 21:54
الموعد المثالي لنوم طفلك من عمر يوم إلى 5 سنواتنوم الأطفال
: كتبت - رغدة خالد

تظل محاولة إقناع الأطفال الخلود للنوم أحد أصعب المهام على الآباء خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: 8 أسباب علمية وراء إخراج الأطفال الرضع ألسنتهم

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، يمكن أن تسبب محاولة إقناع الأطفال بالذهاب إلى الفراش مبكرًا إلى نوبات غضب ، بينما السماح لهم بالبقاء مستيقظين لوقت متأخر قد يؤدي إلى أطفال متعبين بالكاد يستطيعون إبقاء أعينهم مفتوحة في اليوم التالي، ولكن عندما ينام طفلك جيدًا ، سيكون أكثر استقرارًا وسعادة وجاهزًا للمدرسة في اليوم التالي.

شاركت ليزا ، مستشارة نوم الأطفال والرضع ولديها 20 عامًا من الخبرة ، نصائحها ونصائحها لمساعدة الآباء على غرس بيئة مريحة وهادئة في وقت النوم.

كما قالت قالت ليندسي هوكواي ، المؤسس المشارك لبرنامج التدريب الشامل على النوم ، إن نوم الأطفال يختلف اختلافًا كبيرًا حسب العمر ومن طفل إلى آخر.

وأوضحت أن الأطفال بشكل عام يحتاجون إلى قدر أقل من النوم مع تقدمهم في السن - حيث تقل المدة الإجمالية من 12-15 ساعة في عمر 6 أشهر إلى 10-13 ساعة في عمر 5 سنوات.

وقالت: "تستند مجاميع النوم هذه إلى العديد من الدراسات الكبيرة متعددة البلدان حول متوسط ​​النوم ، وبالطبع سيكون هناك أيضًا أطفال خارج هذه النطاقات.

يتأثر نوم الأطفال بعمرهم واحتياجاتهم الفريدة

للنوم والجينات والبيئة ونمط الحياة ومستويات التمارين والتوتر والصحة والنظام الغذائي.

ويحتاج الطفل في ​​عمر 2 سنة إلى 11-13 ساعة من النوم في 24 ساعة، يشمل ذلك النوم أثناء النهار ، لذلك إذا كان الطفل يأخذ قيلولة لمدة 90 دقيقة في اليوم ، وكانت حاجته الفريدة من النوم 12 ساعة فقط في 24 ، فهذا يعني أنه يحتاج فقط إلى 10.5 ساعة بين عشية وضحاها - لذلك قد يكون وقت النوم في الساعة 8 مساءً مناسبًا ل الطفل الذي يستيقظ في الساعة 6.30 صباحًا ".

 

وأكدت ليزا: "دورات النوم تحدث كل 90 دقيقة وهي معلومة مفيدة لمعرفة سبب استيقاظ طفلك بشكل متكرر طوال الليل، "من المهم أن يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم حتى يتمكنوا في كل مرة تنتهي فيها الدورة من العودة إلى النوم.

أهم الاخبار