رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفيد لصحة القلب.. 5 فوائد لا تعرفها عن الزبادي بالقرفة

 الزبادي بالقرفة
الزبادي بالقرفة

الزبادي والقرفة من الأطعمة التي يمكن استخدامها كقائمة إفطار أو كحلوى أو كوجبة خفيفة بعد الظهر، إلى جانب الفوائد الصحية للزبادي والقرفة التي سنناقشها أدناه ، فإن هذين المكونين معروفان جيدًا بفوائدهما في إنقاص الوزن، لأن القرفة يمكن أن تقلل من تناول الكربوهيدرات وعندما تقترن بالزبادي، فإنها تساعدك على تشغيل برنامج غذائي وإزالة الدهون المتراكمة في المعدة والفخذين.

 

1- مفيد لصحة القلب

ثبت أن الزبادي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ، وهو عامل رئيسي في خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أن للزبادي فوائد مثل خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم لذلك فهو يؤثر على صحة القلب. يساعد محتوى حمض اللاكتيك وكذلك فوائد البوتاسيوم للصحة في الزبادي على الوقاية من أمراض القلب في الجسم.

 

أثبتت الأبحاث أيضًا أن القرفة يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة ، ومستويات الدهون الثلاثية المرتفعة ، وارتفاع ضغط الدم الذي يعد أحد العوامل المسببة لأمراض القلب. تحتوي القرفة على مركبات خاصة مفيدة في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ مع استقرار مستويات الكوليسترول الجيد (HDL). احدى الفوائد الصحية للقرفة هي خفض ضغط الدم المرتفع. كما أظهرت دراسات أخرى أن القرفة يمكن أن تساعد في منع النزيف عن طريق مساعدة الجسم على تكوين جلطات دموية. تحسين الدورة الدموية ويساعد على تحسين قدرة أنسجة الجسم على شفاء نفسها ، بما في ذلك أنسجة القلب هي أيضًا إحدى فوائد القرفة.

 

2- يقلل من مخاطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني

يقدم الزبادي والقرفة فوائد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. في دراسة حديثة ، ارتبط الزبادي بروبيوتيك بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. يدعم الزبادي عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجهاز الهضمي ، وهو أمر ضروري لتنظيم السكر في الدم بشكل صحي.

 

من ناحية أخرى ، للقرفة خصائص مضادة لمرض السكري. يعد خفض مستويات السكر في الدم وزيادة الحساسية لهرمون الأنسولين اللازم لموازنة مستويات السكر في الدم من فوائد القرفة. هذا ممكن لأن القرفة لها دور في منع الألانين وهو إنزيم معين يسمح بامتصاص الجلوكوز (السكر) في الدم. من فوائد القرفة التي تعتبر مهمة جدًا لمرضى السكر تقليل كمية الجلوكوز التي

تدخل مجرى الدم بعد تناول نسبة عالية من السكر. وقد تم إثبات ذلك من خلال البحث.

 

3- يخفض نسبة الكوليسترول

يمكن أن يساعدك الزبادي على خفض الكوليسترول. بسبب محتواه من حمض اللاكتيك ، يمكن أن يساعدك الزبادي على التخلص من الكوليسترول ومعالجته حتى لا يتم امتصاصه أو هضمه من قبل الأمعاء وأيضًا تصريفه من خلال البراز. مع هذه الفوائد ، بالطبع ، يُقال إن الزبادي فعال في النظام الغذائي وهو أيضًا علاج لأولئك الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. كدعم ، يُعتقد أن لحاء القرفة يقلل الكوليسترول السيئ (LDL) في الدم دون خفض الكوليسترول الجيد (HDL). كما أن قدرة القرفة على تدمير الدهون تزيد من تسريع وظيفتها كخفض مستويات الكوليسترول.

 

4- يريح الحلق

بالنسبة لأولئك منكم الذين يسعلون أو يعانون من مشكلة في الحلق ، فإن الزبادي والقرفة سوف يتغلبون على هذه المشكلة. يمكن أن يساعد الطعم الحامض لحمض اللاكتيك وفيتامين ج وأيضًا طعم الحليب المحتوي على البوتاسيوم في الزبادي على تهدئة الحلق. للقرفة أيضًا فوائد للتغلب على التهاب الحلق.

 

5- إنقاص الوزن

بالنسبة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا، يمكنك تناول الزبادي كمشروب لنظامك الغذائي. يحتوي الزبادي على عناصر غذائية مثل فيتامين سي والبوتاسيوم التي تساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم. حتى أن بعض الدراسات أثبتت أن تناول الزبادي يمكن أن يحرق الدهون. القرفة لها نفس فوائد فقدان الوزن. الزبادي والقرفة من الأطعمة المثالية لمن يرغب في الحصول على قوام رشيق.