رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 أسباب رئيسية تؤدي إلى الإصابة بالأنيميا

الأنيميا
الأنيميا

فقر الدم أو الأنيميا، هو حالة تحدث بسبب انخفاض تركيز الهيموغلوبين عن المستوى الطبيعي (الإناث البالغات غير الحوامل أقل من 11جم/ديسيلتر والذكور البالغين أقل من 13جم/ديسيلتر)، وبسبب القلة في مستوى الهيموغلوبين تعاني أجهزة الجسم من عدم الحصول على ما يكفي من الأكسجين وبالتالي يشكو المرضى من علامات وأعراض مثل الإرهاق والصداع وعدم التركيز والخمول وغيرها.

 

1- نقص كمية الحديد

السبب الأكثر شيوعًا لحدوث فقر الدم هو عدم تناول كمية كافية من الحديد، في هذه الحالة، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الحديد على الفور، وسيتم ذكر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد في قسم علاج الانيميا.

 

2- الحمل وفقدان الدم أثناء الحيض

الشيء التالي الذي يمكن أن يكون أيضًا السبب الشائع لـ فقر الدم هو الحمل وفقدان الدم أثناء الحيض لأنه كلما حدثت هذه الحوادث ، سيفقد الجسم جرعة كبيرة من الدم ، والتي ستؤدي دون شك إلى

الإصابة بـ فقر الدم.

 

3- النزيف الداخلي

السبب التالي الذي قد يؤدي بك أيضًا إلى فقر الدم هو النزيف الداخلي. قد تؤدي بعض الأدوية إلى الإصابةبـ الأنيميا أيضًا لأنها ستسبب النزيف الداخلي. الأمراض التي تهدد الحياة مثل سرطان القولون وقرحة المعدة يمكن أن تسبب النزيف الداخلي أيضًا.

 

4- عدم القدرة على امتصاص الحديد

السبب التالي للأنيميا هو عدم قدرة الجسم على امتصاص المزيد من الحديد، وسيؤدي إجراء الجراحة الداخلية إلى عدم قدرة جسمك على امتصاص الحديد، كلما أمكن ، حاول زيادة استهلاك حديد الهيم، وهو الحديد الذي يأتي من الحيوانات، وهذا النوع من الحديد يمتصه الجسم بسهولة.