عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكل الجريب فروت في الصباح مفيد للجسم

الجريب فروت
الجريب فروت

يقبل الناس في أنحاء كثيرة في العالم على تناول الجريب فروت كوجبة الصباح وفي السلطات أو يتم عصره وشربه كعصير، ومن مميزات زيت بذور الجريب فروت استخدامه على نطاق واسع في صناعة روائح الزيوت العطرية.

 

1- مفيد لضغط الدم والدهون

خلصت الدراسات إلى أن الجريب فروت يساهم في تحسين ضغط الدم وكذلك مستويات الدهون، ويرتبط هذان النوعان بالسمنة على المدى الطويل، حيث تكون مستويات ضغط الدم والدهون التي يتم التحكم فيها بشكل جيد ضرورية للتحكم في الوزن.

 

2- يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمياه وكذلك الألياف الداخلية

يساعدك الماء على البقاء رطبًا أثناء قيامك بأنشطتك اليومية ، بينما الألياف ضرورية للحفاظ على هضم صحي، والجريب فروت غني بالأربعة، ما يجعله خيارًا مثاليًا لتناول الإفطار. أما بالنسبة للمياه ، فإن ما يقرب من 90٪ من لحومها مصنوعة من الماء

 

3- يعزز صحة القلب

يحتوي الجريب فروت على جميع الفيتامينات الأساسية اللازمة لتحقيق صحة القلب ، مثل فيتامين سي والألياف والليكوبين وكذلك البوتاسيوم. تحتوي قاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية على أن 3 إلى 3.5 بوصة من الجريب فروت تحتوي على بوتاسيوم يصل إلى 139 مجم ، مما يعزز الكثير من مدخولنا المثالي من البوتاسيوم. وفي الوقت نفسه ، أظهر بحث آخر أن الشخص الذي يستهلك حوالي 4069 ملليجرام من البوتاسيوم يوميًا قد انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل

إلى 49٪.

 

4- يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية

يعتبر الجريب فروت مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة ، مثل فيتامين سي. يلعب فيتامين ج دورًا في مكافحة تكوين الجذور الحرة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. بينما من ناحية أخرى ، يُعتقد أن مادة مغذية أخرى من الجريب فروت ، وهي اللايكوبين ، تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

 

5- يحافظ على البشرة

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة داخل الجريب فروت أيضًا في الحفاظ على بشرة صحية. تساعد مضادات الأكسدة التي تأتي على شكل فيتامين سي على إنتاج الكولاجين.

الكولاجين هو المغذيات الأساسية لبشرة صحية ، ويساعد على مقاومة تلف الجلد الناجم عن أشعة الشمس ، والتلوث ، ويقلل من التجاعيد ، ويرطب البشرة بالإضافة إلى تعزيز ملمسها ومظهرها في المقابل. بصرف النظر عن فيتامين ج ، فإن الماء وكذلك فيتامين أ الموجود داخل الجريب فروت يجلب أيضًا بعض الفوائد للبشرة.