عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجريب فروت مفيد لصحة القلب ويحسن الشرايين

الجريب فروت
الجريب فروت

الجريب فروت أو الليمون الفردوسي أو ليمون الجنة أو الزنباع أو النفَّاش أو الليمون الهندي، هو نوع من النباتات يتبع جنس الليمون من الفصيلة السذابية، وهي فاكهة حمضية مستديرة كبيرة الحجم نسبيا تتميز بطعمها الحامض والمر أحياناً.

 

أول ما أنتجت هذه الفاكهة كان عام 1750 في بربادوس وهي دولة في البحر الكاريبي، وهي ناتجه عن تهجين البوميلو وفاكهة البرتقال، وفي عام 1823، وصلت أول مجموعة منها إلى الولايات المتحدة.

 

1- صحة القلب

عندما تتم إدارة نظام الجسم بما في ذلك نظام القلب والأوعية الدموية بشكل جيد ، فإن الأوعية القلبية ستعمل أيضًا بالطريقة المثلى، هذه طريقة جيدة لقيادة حالة قلب صحية، وعندما تظل ضربات القلب طبيعية ، فإن توتر الدم سيستقر أيضًا.

 

2- تحسين التمثيل الغذائي

الفوائد الصحية الأخرى للجريب فروت لضغط الدم بما في ذلك تحسين التمثيل الغذائي في الجسم. من خلال هذه الآلية ، سيتحكم الجسم بمستوى ضغط دم جيد. وبالتالي ، فهي أيضًا طريقة جيدة لتجنب ارتفاع ضغط الدم. إنها نفس طريقة الفوائد الصحية لعصير التوت الأرونيا التي تعمل أيضًا على تحسين معدل التمثيل الغذائي في الجسم بشكل أسرع.

 

3- تحسين الشرايين

يعني تحسين الدورة الدموية تحسين الشرايين الدموية. وبالتالي ، لن يواجه

توزيع الدم والأكسجين أي مشاكل. هذه آلية جيدة لتجنب ارتفاع ضغط الدم. علاوة على ذلك ، هذه هي نفس الفوائد الصحية لتناول الخرشوف المقدسي التي يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين الشرايين أيضًا.

 

4- غني بالبوتاسيوم

من المعروف أيضًا أن الجريب فروت يحتوي على عدد من البوتاسيوم الذي يبدو جيدًا لإدارة مستوى ضغط دم مستقر. من خلال هذا المحتوى ، سيساعد الجسم على إدارة توتر الدم الصحي بما في ذلك تجنب أعراض ارتفاع ضغط الدم أيضًا.

 

5- مضاد للأكسدة

تعتبر الفاكهة من مضادات الأكسدة الجيدة التي تساعد على التخلص من أي إجهاد من الجسم. وبالتالي ، من خلال عقل وشعور أفضل ، سيبقى مستوى ضغط الدم مستقرًا. هذه هي نفس الفوائد الصحية لأوراق شاي شجرة البرتقال التي تساعد أيضًا في تقليل التوتر أيضًا.