عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرب كوبين من الماء في الصباح يخلص الجسم من السموم

الماء
الماء

ما تأكله وما تشربه في الصباح هو أهم وجبة في يومك، وإن اقتراح شرب كوبين أو أكثر من الماء في الصباح ليس مجرد خرافة ولكن هناك الكثير من الدراسات البحثية التي أثبتت الفوائد الصحية لشرب الماء على معدة فارغة.

 

لماذا يجب أن تشرب ما لا يقل عن كوبين من الماء في الصباح؟

 

قبل مناقشة الفوائد الصحية لشرب كوبين من الماء في الصباح ، من الأفضل لك معرفة المزيد عن الفوائد الصحية لشرب الماء، الماء هو أحد المواد الأساسية التي يحتاجها الجسم أثناء عملية التمثيل الغذائي، والجسم الرطب هو مفتاح التمثيل الغذائي الصحي بينما الجسم المجفف هو أصل بعض المشاكل الصحية عندما تستيقظ في الصباح ، يكون جسمك في وضع الصيام لعدة ساعات أثناء النوم ، يعتبر كوبان من الماء بداية جيدة للحفاظ على رطوبة جسمك على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى أكثر من كوبين من الماء لإشباع عطشهم.

 

- تحافظ على رطوبة جسمك

عندما تستيقظ في الصباح ، دون أن تدرك أن جسمك يتوق إلى الماء لأنه كان في وضع الصيام لعدة ساعات. بالنسبة لأولئك الذين لديهم بعض الروتين الصباحي مثل الركض أو الجري ينصح بشدة بشرب كوبين من الماء على الأقل أولاً لأن الفوائد الصحية الرئيسية لشرب الماء أولاً في الصباح هي تجنب الجفاف.

 

- التخلص من سموم الجسم

التبول عملية طبيعية لطرد السموم من الجسم. شرب كوبين من الماء على الأقل في الصباح سيحفز التبول وفي نفس الوقت يقضي على جميع السموم في جسمك. على الرغم من وجود الكثير من منتجات التخلص من السموم ، إلا أن الطريقة الطبيعية هي الخيار الأفضل دائمًا.

 

- تساعد على الهضم

ذكر الخبراء أن شرب الماء في الصباح يمكن أن يحافظ على صحة القولون ويساعد على الهضم. سيؤدي الماء في المعدة الفارغة إلى التخلص من الحمأة في القولون والنتيجة هي

أن عملية الهضم ستتحرك بشكل أسرع وسيتم امتصاص العناصر الغذائية على النحو الأمثل. وفي الوقت نفسه ، يمكن أيضًا منع الظروف التي تسببها حركة الأمعاء البطيئة.

 

- يحسن التمثيل الغذائي

عندما يكون جسمك خاليًا من السموم ويعمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل ، فسوف يؤدي ذلك إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم. أثناء عملية التمثيل الغذائي ، سيتم امتصاص العناصر الغذائية على النحو الأمثل بينما يتم غسل الخصائص غير الضرورية من جسمك.

 

- يزيد الجوع

صحيح أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في الصباح ولكن معظم الناس يفضلون عدم تناول وجبة الإفطار لأنهم لا يشعرون بالرغبة في تناول الطعام، حسنًا ، شرب كوبين من الماء على الأقل في الصباح قد يجعلك تشعر بالجوع ، لذلك يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار والحصول على جميع الفوائد الصحية لتناول الإفطار في الوقت المحدد.

 

- انقاص الوزن

بالنسبة لأولئك الذين هم حاليًا في وضع يائس للعثور على أفضل برنامج لفقدان الوزن ، ربما قد يؤدي إضافة كوبين من الماء في الصباح إلى حل المشكلة على الفور. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يحسن شرب الماء عملية التمثيل الغذائي ، وهذا يعني أن جسمك سيحرق السعرات الحرارية بأسرع ما يمكن امتصاص العناصر الغذائية الأساسية.