رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لتجنب السكتة الدماغية.. 5 فوائد لشرب زيت الزيتون

زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت عشبي ذو تاريخ غني طويل،  عرف المصريون القدماء زيت الزيتون وحاولوا استخدام الزيت في عالم الطب حتى يومنا هذا ، ويكتشف الناس أن الزيت مفيد جدًا للصحة وخاصة للدورة الدموية لذلك ، لم يعد شرب الزيت في الوقت الحاضر عادة غريبة بل أصبح مقترحًا لأولئك الذين يرغبون في حياة أفضل وأكثر صحة.

 

- انخفاض الكولسترول

إحدى الفوائد الرئيسية للزيت هي التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم. يمكن أن يساعد في تحقيق التوازن بين مستوى HDL و LDL في الدورة الدموية وإدارة تجنب أي مزيد من سمك الدم، وهذا هو السبب في أن الزيت جيد، حيث يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول وتجنب أي احتمال للإصابة بالسكتة الدماغية وحتى تجنب أعراض النوبات القلبية المفاجئة.

 

- تجنب السكتة الدماغية

كما ذكرنا من قبل ، سوف يتمكن الزيت من تجنب أي أعراض للسكتة الدماغية. سوف ينظم تدفق الدم ويتجنب أي احتمال لحدوث نوبة سكتة دماغية. نفس فوائد yam pla dook foo التي تعمل على تجنب أي أعراض للسكتة الدماغية أيضًا.

 

- تحسين الدورة الدموية

فوائد أخرى لشرب زيت الزيتون هي المساعدة في تحسين

الدورة الدموية، حتى أنه سيحفز خلايا الدم الحمراء لتكون أفضل وتتدفق بانتظام إلى الأوعية الدموية دون أي مخاطر أو مشاكل، وهذا هو السبب في أن الزيت مفيد في تكوين وعاء دموي صحي.

 

- تهدئه العقل

من المدهش أن زيت الزيتون جيد أيضًا لتهدئة العقل وإحداث تأثيرات الاسترخاء، هذا هو السبب في أن الزيت يتم استخدامه تقليديًا لإحداث تأثيرات إيجابية على العقل واستخدامه لتقليل أي ضغوط.

 

- تجنب الدهون

يساعد استهلاك الزيت في إدارة تجنب امتصاص الدهون في نظام الجسم، ومن المعتقد أن استهلاك زيت الزيتون سيساعد على توفير مغذيات أفضل ويساعد على وقف إضافة الدهون إلى نظام الجسم، وهذا هو السبب في أن زيت الزيتون هو أحد القوائم المهمة التي يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي.