رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صدق أولا تصدق| 3 أنواع من الشاي تطيل العمر.. تعرف عليها

أسرة

الأربعاء, 16 يونيو 2021 18:52
صدق أولا تصدق| 3 أنواع من الشاي تطيل العمر.. تعرف عليهاأنواع شاي تطيل العمر
كتبت - آية عادل

الشاي من أشهر المشروبات التي يعشقها تناوله الكثيرون وخاصةً بعد وجبة الغذاء ساعة العصاري، فبالإضافة لكونه يسهل عملية الهضم، إلا أنه له فوائد صحيّة عديدة تعود لاحتوائه على مركبات البوليفينولات التي تُعزز الكثير من الأنشطة البيولوجيّة في الجسم.

 

اقرأ أيضاً..

7 فوائد صحية مذهلة لـ الشاي الأزرق لم تعرفها من قبل

 

وتختلف أنواع الشاي نظراً لاختلاف مراحل الأكسدة التي تتعرض لها أوراق الشاي بعد حصادها، فعلى سبيل المثال هناك أنواع من الشاي تطيل العمر قد لا تكون على دارية بأهميتهم من قبل.

 

 

3 أنواع شاي تطيل العمر

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم قائمة بأنواع الشاي التي قد تطيل عمر الانسان وتقلل خطر التعرض لعواقب صحية خطيرة مثل السرطان والنوبات القلبية والسكتات الدماغية،وفقاً لما نشره موقع "إكسبريس" البريطاني

 

 

1-شاي رويبوس

وتظهر فوائده بدعم صحة القلب، والوقاية من السرطان، والتحكم في مرض

السكري، ومكافحة الالتهابات، وتعزيز تقوية العظام، ودعم فقدان الوزن، وإبطاء عملية الشيخوخة، وعلاج ضغط الدم، ودعم صحة الجلد ، ومكافحة قشرة الرأس و دعم صحة الكلى.

 

ويعود ذلك لمحتوى الشاي الغني بمضادات الأكسدة وكونه مصدرا لبعض مركبات البوليفينول الفريدة، بما في ذلك الأسبالاثين.

 

وتساعد هذه المركبات النباتية الواقية في الحماية من أضرار الجذور الحرة، التي تؤدي إلى حالات مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان المحتمل.

 

يقال أن الشاي يساعد أيضا في الوقاية من السرطان لأنه يحتوي على مادة الكيرسيتين، وهو مركب كيميائي نباتي يُعطى في شكل كبسولات للمرضى الذين يعانون من السرطان.

 

 

2- شاي البابونج

واحدة من الآليات الأكثر أهمية في شاي البابونج هي مضادات الأكسدة القوية وخصائصه المضادة

للبكتيريا.

 

تساهم قدرة البابونج على تعزيز طول العمر من خلال قدرته القوية على تهدئة واسترخاء الأعصاب.

 

قامت دراسة أجريت في الفرع الطبي بجامعة تكساس، بتحليل عينات طبية لـ1677 رجلا وامرأة أميركيين مكسيكيين تزيد أعمارهم عن 60 عاما وحللت كيف ساعد استهلاك شاي البابونج في إطالة العمر.

 

وكشفت الدراسة أن الشاي ساعد في تقليل مخاطر الوفاة بنحو الثلث مقارنة بمن لم يشربه.

 

 

3- الشاي الأخضر

تحتوي أوراق الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تسمى مادة البوليفينول التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب وهشاشة العظام وغيرها من المشاكل المزمنة.

 

وجد الباحثون أنه من بين أكثر من 100000 بالغ صيني تم مراقبتهم، فإن أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية خلال السنوات السبع المقبلة.

 

وقال موقع "WebMD" الطبي، إن عشاق الشاي كان لديهم أيضا متوسط ​​عمر أطول قليلا.

 

وأضاف الموقع الصحي: "في سن الخمسين، يمكن أن يتوقعوا أن يعيشوا أكثر من عام بقليل من نظرائهم الذين لم يكونوا مستهلكين منتظمين للشاي الأخضر".

 

أهم الاخبار