رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذرِ.. أماكن لا تلاحظيها عند وضع كريم الحماية من الشمس على بشرتك

كريم الحماية من الشمس
كريم الحماية من الشمس

مع ارتفاع درجات الحرارة تحرص الكثيرات على تطبيق واقي الشمس وإعادة وضعه عدة مرات خلال اليوم خاصة لمن يضررن إلى البقاء في الشمس لعدة ساعات.

اقرأ أيضًا: تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، ينسى حتى أكثر الأشخاص حرصًا على استخدام واقي الشمس بعض النقاط من بشرتهم عند تطبيق المستحضر وهو مايدفعون ثمنه لاحقًا.

واستعرض موقع Everyday Health تقرير وجد أن معظم البالغين يحتاجون إلى ملعقتين كبيرتين من واقي الشمس لتغطية كل شبر من الجلد بشكل كافٍ، كما يجب الحرص على تغطية الأماكن التي تنمو فيها الشعر مثل الجبهة والسوالف بالكريم لحمايتها من تأثير أشعة الشمس الضارة.

وأشارت ميشيل جرين، دكتوراه في الطب: "فروة الرأس هي أعلى نقطة في الجسم وبالتالي فهي أكثر عرضة للحرق من المناطق الأخرى وللمساعدة في الوقاية من سرطان

الجلد ، يجب دائمًا تطبيق كريم الحماية من الشمس على فروة الرأس وخط الشعر.

كما أوصت جرين بتطبيق الكريم على منطقة حساسة أخرى من المحتمل أن تهملها وهي جفونك، ويوصي خبراء التجميل بإيجاد واقي شمسي لطيف ، مثل تركيبة معدنية ، مصممة للبشرة الحساسة لحماية هذه المنطقة.

وأوضحت الدكتور جرين ، "إن اختيار زوج من النظارات الشمسية التي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية يعد خيارًا صحيًا ويمكن أن يساعد في حماية الجفون بشكل أكبر من سرطانات الجلد وعلامات الشيخوخة التي تسرعها أشعة الشمس."