رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينها ماسك للبشرة وتونر للشعر.. استخدامات لا تعرفينها لماء الأرز

الأرز
الأرز

 تعتبر الكثير من الثقافات الأرز عنصرًا أساسيًا ليس فقط في مطبخها ولكنه أيضًا يدخل في العديد من الاستخدامات المنزلية الأخرى.

اقرأ أيضًا: تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، إذا كنت لا تأكل الأرز كل يوم ، فلا يزال لديك كيس أو كيسان في مطبخك حيث يعد عنصر لا غنى عنه في البطاطس المقلية وأوعية الأرز والبوريتو على طريقة شيبوتل وآلاف أخرى الأطباق الرئيسية التي تحتاج فقط إلى القليل من النشا على الجانب.

 يتألق الأرز أيضًا في دائرة الضوء باعتباره المكون الرئيسي في أطباق مثل الريزوتو وبودنغ الأرز وفطيرة الأرز، وما قد لا تعرفه عن الأرز أنه يدخل في صنع وصفات طبيعية للبشرة.

ويمكن أن يساعد الأرز بشرتك على التوهج حيث تحظى مستحضرات التجميل المصنوعة من الأرز بشعبية كبيرة في اليابان، ولسبب وجيه، فإن مسحوق الأرز المستخدم كعنصر للعناية بالبشرة يمكن أن يمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا تمامًا.

وأفادت مدونة Urban Beauty Spot أنه يمكنك صنع مسحوق الأرز الخاص بك عن طريق طحن الأرز الخام في الخلاط، من الأفضل القيام بذلك على دفعات قصيرة لأن طحن الأرز يعد مهمة صعبة بالنسبة للخلاط ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، ويوصى بوضع

الأرز في الفريزر لمدة 30 دقيقة قبل خلطه.

ويمكنك استخدام الأرز لصنع ماسك للوجه عن طريق مزجه مع القليل من العسل والحليب الكافي لعمل عجينة سميكة، ثم اتركي القناع لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

ويمكن أن يساعد قناع الأرز هذا في تضييق المسام وتقشير البشرة بلطف وامتصاص الدهون الزائدة.

ولا يقتصر استخدام الأرز على هيئته العادية كمسحوق فماء الأرز حظى بشهرة واسعة بين مدونات التجميل على أنه غسول للشعر على الرغم من أنه يوفر أيضًا تونرًا رائعًا للوجه.

ويوفر Blog Stuff وصفة لكيفية صنع تونر ماء الأرز الخاص بك من خلال غلي جزء واحد من الأرز في 3 أجزاء من الماء لمدة 5 دقائق ثم اترك الأرز ينقع دون طهي لبضع ساعات، وصفي نصف كوب من الماء وستحصلين على التونر الخاص بكي.