رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احذري.. مكياج العيون اللامع يسبب العمى

مكياج العيون
مكياج العيون

 من بين العديد من اتجاهات التجميل في التسعينيات، ظل اللمعان متصدرًا صيحات المكياج حتى بعد انتهاء العقد.

اقرأ أيضًا: بالخطوات.. مكياج العيون لذوات النظارات

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، على الرغم من أن التسعينيات كانت معروفة باتجاهات مثل لمعان الجسم والشعر اللامع، إلا أن مكياج العيون اللامع هو الذي صمد أمام اختبار الزمن.

من هالة من ظلال العيون المعدنية إلى كحل العيون اللامع، يمكن أن يكون اتجاه الماكياج اللافت للنظر مضرًا في بعض الأحيان حيث أشركت امرأة تدعى إيريكا التجربة المروعة التي تسببت في فقدانها لعينها.

وقالت دياز إنه بعد مشروع حرفي مع ابنتها، دخلت ذرة صغيرة من اللمعان في عينها وتمكنت من قطع قرنيتها ثم أصيبت بعدوى وانتهى بها الأمر بالعمى وفي النهاية، فقدت دياز عينها بسبب العمليات الجراحية والعلاجات الفاشلة.

على الرغم من أن قصة دياز بمثابة حكاية تحذيرية، إلا أن ظلال الجفون اللامع يمكن أن يكون آمنًا للاستخدام على العيون - طالما أنكِ تضعينه بشكل صحيح.

وحذرت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO): "كوني حذرة مع المكياج المعدني أو اللامع أو البودرة اللامعة أو غيرها من المكياج حيث يمكن أن تسقط الرقائق في العين وتدخل في الفيلم المسيل للدموع وتهيج عينيك"، كما يمكن أن يؤدي اللمعان الكبير أو الشوائب في الماكياج إلى خدش العين، مثل الرمل أو الأوساخ في عينيك.