رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشياء يفعلها البابايا تساعد في علاج السرطان

البابايا
البابايا

 البابايا فاكهة استوائية غلافها ذو لون أخضر، ولبها أصفر، ومذاقها بين المانجو والشمام، وتتوفر أشجار البابايا في منطقة أمريكا الجنوبية وصلالة والأحساء والبحرين في شبه الجزيرة العربية في المرتفعات الجبلية بفيفا وبني مالك بجنوب السعودية منطقة جازان، ومنطقة آيت شتوكة بالمغرب.

 

والبَباز أو البابايا، أو ثمرة الببو غنية بالفيتامينات C و A و E وكذلك فيتامين ب1 و ب6 والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والريبو فلافين مع نسبة عالية من أنزيمات الهضم، فهي فعالة جداً ضد الأكسدة والشيخوخة، وهي كذلك غنية بالألياف مما جعلها صالحة لمرضى القولون، وكذلك هي فعالة جداً في مكافحة الخلايا السرطانية.

 

فيما يلي بعض الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعد بها البابايا في علاج السرطان.

 

1- العلاج الكيميائي: هذا هو أول فائدة صحية لأوراق البابايا للسرطان. يمكن لأوراق البابايا أن تعزز فعالية العلاج الكيميائي مع تقليل آثارها الجانبية الخطرة.

 

2- تحسين المناعة: تحتوي أوراق البابايا على الكثير من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تقوية المناعة. أحد المركبات المضادة للسرطان التي تنتجها البابايا هو السيتوكين.

 

3- الصفائح الدموية: يمكن لشاي أوراق البابايا أن يقاوم نقص الصفيحات، وهي حالة شائعة تعالج من السرطان الذي يحافظ على تخثر الدم بسبب انخفاض عدد الصفائح الدموية.

 

4- الشهية: يمكن لأوراق البابايا أيضًا أن تعالج السرطان عن طريق زيادة الشهية لمرضى السرطان، وهي سمة مشتركة للأشخاص الذين يعانون من السرطان.

 

5- يوفر مضادات الأكسدة: الفائدة الصحية النهائية لأوراق البابايا للسرطان هي أنها توفر مضادات الأكسدة التي تحميك من أي نمو محتمل للسرطان.