رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشياء يفعلها زيت الزيتون للشعر والبشرة

زيت الزيتون
زيت الزيتون

لطالما استخدم زيت الزيتون لفوائده الطبيعية في تليين الشعر منذ زمن بعيد  وكان معظم الناس، وخاصة اليونانيين والمصريين والعديد من البحر الأبيض المتوسط، يستخدمون زيت الزيتون لتجميل شعرهم الطويل وبشرتهم الغريبة في هذه الأثناء ، يستخدمه الناس في الوقت الحاضر كبلسم طبيعي بدلاً من استخدام مكونات كيميائية مضافة في مكيفات الشعر الرخيصة.

 

1- عوامل مضادة للالتهابات

اكتشفت العديد من الأبحاث مادة طبيعية مضادة للالتهابات في زيت الزيتون الصافي المعالج حديثًا والتي قد تعالج تهيج فروة الرأس والجلد.

 

2- مضادات الأكسدة

يحتوي زيت الزيتون على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة تمامًا مثل الفوائد الصحية للخضار المرة ، بينما يحتوي زيت الزيتون على الكثير. هذه الكمية الوفيرة من مضادات الأكسدة تجعل فروة رأسك وبشرتك أكثر صحة. إلى جانب ذلك ، سيقلل من الضرر الذي تسببه منتجات العناية بالشعر الكيميائية والجذور الحرة على بشرتك.

 

3- يرطب الشعر وفروة الرأس

في الواقع ، تم استخدام زيت الزيتون منذ فترة طويلة منذ قرون كمكيف طبيعي وصحي. يعمل عن طريق منع الجفاف وحبس رطوبة الجلد وفروة الرأس. وبالتالي ، يمكن أن يؤدي إلى نمو شعر أكثر صحة

ونعومة وتجديد شباب الجلد لجعله يبدو أكثر صحة ونعومة ولمعانًا.

 

4- تنعيم الشعر

لقد أثبت الكثير من الناس أن استخدام زيت الزيتون بشكل صحيح على الشعر والبشرة سيجعل شعرهم أكثر نعومة ويسهل التحكم فيه وستكون بشرتهم أكثر صحة ولمعانًا. بالإضافة إلى ذلك ، ينمو شعرهم بشكل أكثر كثافة وسمكًا.

 

5- تجديد خلايا الجلد

في الواقع ، يحتوي زيت الزيتون بشكل طبيعي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ومغذيات أساسية مثل الفوائد الصحية لزيت الأوريجانو. هذه العناصر الغذائية ضرورية لتقوية الشعر من جذوره حتى أطرافه. وفي الوقت نفسه ، فإن المغذيات الموجودة في زيت الزيتون ستوفر العناصر الغذائية الأساسية التي تعتبر حيوية لتجديد خلايا الجلد. وبالتالي ، ستجعل بشرتك أكثر نقاوة وصحة وتبدو أصغر سناً.