رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحارب الالتهابات الفطرية.. 5 فوائد يفعلها زيت الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي

 

 زيت شجرة الشاي أو زيت شجرة التاي أو زيت البلقاء هو زيت عطري مشتق من أوراق شجرة الشاي، موطنها جنوب شرق كوينزلاند والساحل الشمالي الشرقي لنيو ساوث ويلز، أستراليا.

 

ويشتمل الزيت على الكثير من المواد الكيميائية المكونة له ويتغير تكوينه إذا تعرض للهواء ويتأكسد، وبدأ الاستخدام التجاري لـ زيت شجرة الشاي في عشرينيات القرن الماضي كدواء تقليدي، يتم استخدامه عادةً كدواء موضعي بتركيزات منخفضة لمحاولة علاج حالات الجلد، وإليك فوائد شجرة الشاي للشعر.

 

1- يعطي فروة رأس نظيفة

ثبت أن زيت شجرة الشاي مطهر رائع وفعال تمامًا لتنظيف فروة الرأس، وكل ما عليك فعله هو خلط حوالي 10 إلى 15 قطرة من هذا الزيت في زجاجة شامبو سعة 8 أونصة ومزجها جيدًا، واستخدمه بانتظام وستحصل على النتيجة ببطء.

 

2- يقلل من كمية الزيت

 

إذا كنت تخوض معركة صعبة مع الشعر الدهني، فإن زيت شجرة الشاي هو الدرع المناسب لمحاربته، لإنه في الأساس دواء قابض طبيعي وسيقلل من الكمية الزائدة من الزيت على فروة رأسك كما أنه يقلص حجم المسام ويقلل تلقائيًا من كمية الزيت.

 

 

3- يحارب الالتهابات الفطرية

لمن يعاني من مشكلة عدوى فطرية في فروة الرأس، زيت شجرة الشاي سيتغلب عليه على الفور بفضل الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الزيت قبل ذلك، عليك تحضير وعاء زجاجي صغير وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وإضافة أربع قطرات

من زيت شجرة الشاي قبل مزجها جيدًا.

 

اختر كرة قطنية وقم بتطبيق هذا الخليط على فروة رأسك في المناطق المصابة، وستحصل على أفضل نتيجة إذا قمت بذلك قبل حوالي ساعتين إلى أربع ساعات قبل غسل شعرك.

 

4- نعومة الشعر

يعتبر هذا الزيت رائعًا للحفاظ على شعرك ناعمًا ولامعًا عن طريق مزجه بمكونات إضافية كل ما عليك فعله هو تحضير 4 قطرات من زيت شجرة الشاي و 4 قطرات من زيت اللافندر و 4 قطرات من زيت إبرة الراعي، ضعهم جميعًا معًا في زجاجة صغيرة واخلطهم جيدًا. وفويلا! يمكنك وضع 4 قطرات من الخليط على شعرك وتمشيطه والحصول على شعر ناعم ولامع في لمح البصر.

 

5- قاتل القمل

القمل من الكائنات التي نتمنى ألا يكون موجودًا، خصوصًا في فروة الرأس ولكن إذا كان حظك سيئًا ووجدتهم يعيشون معك، فلا داعي للذعر لأن زيت شجرة الشاي سيساعدك على التخلص منها جميعًا.