رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قناع الطماطم الحل السحري لمشاكل البشرة

أسرة

الخميس, 10 يونيو 2021 21:13
قناع الطماطم الحل السحري لمشاكل البشرةقناع الطماطم

كتبت- نوران خيري:

الطماطم لها مضادات أكسدة طبيعية تسمى الليكوبين، والليكوبين هو أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية لمهاجمة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب نمو الخلايا السرطانية إلى جانب ذلك، تحتوي الطماطم أيضًا على عناصر غذائية صحية لجسمنا مثل فوائد فيتامين أ ، وفوائد فيتامين ج، وبيتا كاروتين، والسكر ، والسعرات الحرارية، وألفا كاروتين، واللوتين، ولهذا السبب، ليس من المستغرب أن يكون هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الطماطم للبشرة.

                                

1- اعتني بالبشرة

طبقة الأوزون تزداد رقة في الغلاف الجوي العالمي. إنه يتسبب في وصول ضوء الشمس دون ترشيح مرة أخرى ، لذلك من الخطر الأشعة فوق البنفسجية. الجلد الذي يتعرض للأشعة فوق البنفسجية على المدى الطويل لا يجعل بشرتك جافة وباهتة وبثور فقط. ولكن يمكن

أن يسبب مشكلة صحية خطيرة أخرى مثل سرطان الجلد.

 

يعتقد أن ارتفاع نسبة اللايكوبين في الطماطم يحمي البشرة من أشعة الشمس. لذلك يجعل البشرة أصغر سنا. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الطماطم أيضًا على فيتامين سي والكولاجين. وهي مفيدة كمضاد طبيعي للأكسدة للعناية بالبشرة من الجذور الحرة. ودائما ما يرطبون البشرة. لذلك ستكون بشرتك دائمًا صحية ومرنة وليست مملة.

 

2- تصغير المسام

المسام الكبيرة والمفتوحة تجعل الجراثيم والبكتيريا تدخل بسهولة إلى الجلد الداخلي. علاوة على ذلك ، هناك العديد من الملوثات الآن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المسام المفتوحة تسبب فائض الزيت. لذلك يمكن أن

يسبب حب الشباب والرؤوس السوداء. يمكن أن تساعدك الطماطم على تقليل المسام.

 

الطريقة سهلة للغاية لتطبيقها في منزلك. عليك أن تنعم الطماطم وعصير الليمون. ثم نظفي وجهك وضعي هذا الدواء على وجهك. يمكنك تشويه وجهك خاصة على بشرتك المضطربة مثل حب الشباب أو الدهنية. اتركيه حتى 15 دقيقة وبعد أن يجف ، يمكنك شطفه بالماء النظيف وتجفيف وجهك بمنشفة نظيفة. افعل ذلك ببطء ، لست بحاجة إلى فرك وجهك بشدة.

 

3- منع حب الشباب

على الرغم من وجود العديد من منتجات القناع اليوم المصنوعة من الطماطم. لكن لن يكون من الخطأ إذا صنعته بنفسك لأنه سيكون طبيعيًا وصحيًا. الطريق سهل جدا عليك أن تقطع الطماطم لتصبح جزأين وتفركها على وجهك حتى تدخل ماء الطماطم في مسام الوجه. بعد ذلك ، اشطفي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام. يمكن أن تكون البثور على وجهك مصدرًا للمشكلة. لهذا السبب ، يجب أن تعالج بالطماطم بانتظام.

 

أهم الاخبار