رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تمنع مرض السكرى.. فوائد القهوة السوداء

أسرة

الخميس, 10 يونيو 2021 21:03
تمنع مرض السكرى.. فوائد القهوة السوداءالقهوة السوداء

كتبت- نوران خيري:

القهوة السوداء هي أحد المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومصادر مغذية أخرى مثل الكافيين والبوتاسيوم والنياسين والكروم والمغنيسيوم وفيتامين هـ.

 

1- منع مرض السكري

كما نعلم بالفعل ، فإن مرض السكري هو حالة يكون فيها مستوى السكر داخل خلايا الدم الحمراء لدينا فوق الحد. إذا كنت مصابًا بالفعل بمرض السكري ، فمن الصعب جدًا علاجه ، ولكن هناك طرقًا لعلاجه. أحدها تناول القهوة السوداء. ستتحكم القهوة السوداء في مستوى السكر في دمائنا ، إذا تناولناها بكمية كافية. وإذا كنت ترغب في منع مرض السكري ، فإن القهوة السوداء خيار جيد لأنها لا تحتوي على سكر.

 

2- منع السرطان

السرطان هو أحد الأمراض المميتة التي أصبحت السبب الرئيسي لكثير

من الوفيات منذ سنوات. إذا كنت ترغب في منعه ، يمكنك إيجاد العديد من الطرق للبقاء بصحة جيدة. أحدها تناول القهوة السوداء. تحتوي القهوة السوداء على مادة الكافيين ، وهو أمر مفيد للصحة وخيار جيد لك للوقاية من السرطان وعلاجه ، وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الفم وسرطان الثدي.

 

3- حماية القلب

من المهم بالنسبة لنا أن نحافظ على صحتنا صحية لأن القلب هو أحد أهم أعضاء الجسم. بدون القلب ، لن يتم توزيع الدم ولن تعمل الأعضاء الأخرى داخل أجسامنا بشكل صحيح. تحتوي القهوة السوداء على البوتاسيوم الذي يمكنه التحكم

في ضربات القلب. البوتاسيوم مادة جيدة لحماية قلبنا ووقايتنا من الإصابة بأمراض القلب.

 

4- حافظ على صحة العظام

الحفاظ على صحة العظام؟ حقا؟ ربما سيتساءل البعض منكم عن ذلك. الحقيقة هي أن القهوة السوداء تحتوي على مادة مهمة مثل البوتاسيوم لعظامنا. لذا ، إذا شربناها بانتظام ، مثل مرة واحدة في اليوم ، فإن القهوة السوداء ستساعدنا في حماية عظامنا.

 

5- تقليل مخاطر الوظائف الحركية والحسية

بالنسبة لأولئك الذين يشربون القهوة السوداء بانتظام ، فإن أعصابهم الحركية والحسية تعمل بشكل صحيح ، على الرغم من تقدمهم في السن. لماذا ا؟ لأن الكافيين الموجود في القهوة السوداء يعزز الإنتاجية ويحمي الأعصاب من مخاطر الشيخوخة المرتبطة بالأعصاب.

 

6- منع مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو مرض مرتبط بالشيخوخة ، وعادة ما يبدأ بسبب تدهور وظيفة السمع، ومن خلال تناول القهوة السوداء بانتظام كل صباح ، فإنها ستحفز أعصابنا وتمنعنا من الإصابة بمرض الزهايمر.

أهم الاخبار